أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

طرق سهلة لمعرفة إذا تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك

طرق سهلة لمعرفة إذا تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك

الهجمات الإلكترونية تحدث بشكل دائم، وبسبب الاستخدام المتزايد لاجهزة الحاسوب يشعر المستخدمون بالقلق بشأن سلامة بياناتهم، و لمنع سرقة كلمات المرور الخاصة بك وغيرها من البيانات الهامة عليك الانتباه إلى أي تغييرات غريبة تطرأ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و في مايلي اهم العلامات التي قد تشير إلى اختراق جهازك:

1. مضاد الفيروسات  الخاص بك مطفئ :
إذا لم تقم بإيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ولكنك لاحظت أنه قد تم إيقاف تشغيله، فمن الأرجح أن الكمبيوتر قد تم اختراقه، فبرامج مكافحة الفيروسات لا تتوقف من تلقاء نفسها، و أول ما يقوم به المهاجمون هو إيقاف تشغيل برامج مكافحة الفيروسات لتسهيل الوصول إلى ملفاتك.

2.كلمة السر لاتعمل :
إذا لم تقم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك ولكنها توقفت عن العمل فجأة ولم تتمكن من الوصول إلى حساباتك عليك أن تكون على حذر - فمن الأرجح أن يكون جهاز الكمبيوتر مخترقًا.

3.زيادة عدد الاصدقاء فجأة على مواقع التواصل الاجتماعي:
إذا لاحظت ظهور العديد من الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية فجأة ممن لا تعرفهم ولا تتذكر إضافتهم، فهذا يعني أنه قد تم اختراق حسابك واستخدامه لإرسال رسائل غير مرغوب بها.

4.ظهور رموز جديدة وايقونات على متصفحك :
عندما تقوم بتشغيل متصفحك وتلاحظ رموزًا جديدة على لوحة المعلومات، فقد يكون هذا علامة على تسلل بعض الفيروسات الخطيرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5.تحرك مؤشر الفأرة من تلقاء نفسه:
إذا لاحظت أن مؤشرك يتحرك من تلقاء نفسه وأنه يركز حركته على شيء ما، فهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تم اختراقه بالتأكيد.

6.الطابعة لاتعمل بشكل صحيح :
لا يؤثر الاختراق على الكمبيوتر نفسه فحسب ، بل يؤثر أيضًا على طابعتك،على سبيل المثال ، عندما ترفض الطباعة أو عندما تطبع شيئاً لا تريده.

7.يتم إعادة توجيهك إلى مواقع الويب المختلفة:
إذا استمر المتصفح في إعادة توجيهك إلى مواقع ويب مختلفة، يجب فحص جهازك في الحال و كذلك الحال عند كتابة شيء ما في محرك بحث وبدلاً من صفحات Google فإنك تنتقل إلى صفحة أخرى لا تعرفها، و  إذا كنت ترى النوافذ المنبثقة في كثير من الأحيان ، فإن ذلك يشير أيضًا إلى الاختراق.

8.حذف الملفات من قبل شخص آخر:
إذا لاحظت أن بعض البرامج أو الملفات الخاصة بك تم حذفها دون علمك فجهاز الكمبيوتر الخاص بك مخترق بالتأكيد.

9.بياناتك الشخصية موجودة على الإنترنت ، على الرغم من أنك لم تضعها بنفسك.
تحقق من ذلك باستخدام محرك البحث الخاص بك: ابحث عن معلومات عن نفسك لم تضعها على الإنترنت، إذا عثرت عليها ،  فقد تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك و سرقة المعلومات.

10.تتلقى تحذيرات وهمية من  وجود فيروسات.
إذا كنت ترى تحذيرات بوجود فيروسات و لكنك لم تعتد على رؤيتها، فهذه علامة واضحة على الاختراق.

11.سلوك غير معتاد من كاميرا الويب.
تحقق من كاميرا الويب: إذا كان مؤشرها يومض من تلقاء نفسه ، فأعد تشغيل الكمبيوتر وتحقق مما إذا كان يومض مرة أخرى في غضون 10 دقائق تقريبًا، إذا كان كذلك ، فهذا يعني أنه تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

12.يعمل الكمبيوتر ببطء شديد:
إذا كانت أبسط العمليات تستغرق وقتًا طويلاً، وإذا لاحظت انخفاضًا كبيرًا في سرعة اتصالك بالإنترنت، فقد يعني ذلك أن شخصًا ما اخترق جهاز الكمبيوتر الخاص بك.