ماهو الزئبق الاحمر ولماذا يبحث الجميع عنه
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

ماهو الزئبق الاحمر ولماذا يبحث الجميع عنه


ربما تكون قد سمعت ان شخصاً ما يمتلك كمية ضئيلة من مادة الزئبق الاحمر  وان سعرها يفوق ملايين الدولارات وتساءلت ما سر هذه المادة ولماذا تباع باسعار خيالة ؟

تعود قصة الزئبق الاحمر الى بداية الثمانينات حيث انتشرت العديد من الروايات على انها مادة خارقة تساعد في تخصيب اليورانيوم دون استخدام اجهزة الطرد المركزي مما اكسبها شهرة واسعة في ذاك الوقت دون التدقيق في اصل المادة حينها ومما تتكون، و كان هذا هو السبب وراء اكتساب هذه المادة شهرة كبيرة  الى يومنا هذا .

مما يتكون الزئبق الاحمر :
الزئبق الاحمر غير مثبت علميا ومجهول المكونات الى يومنا هذا ويزعم مروجوه انه عبارة عن مادة تخرج من الذهب عند تعريضها بشكل مستمر الى  الاشعاعات مما يجعله مادة نادرة وصعبة الحصول عليها.

احداث حول الزئبق الاحمر :
حدث في السعودية انه وفي عام 2009 انتشرت اشاعة على ان مكائن الخياطة سنجر تحتوي على الزئبق الاحمر مما ادى الى تدافع الناس الى شراء هذا النوع من المكائن  وباسعار هائلة مما ادى الى نفاذها، لتكتشف الشرطة لاحقاً ان من اطلق هذه الاشاعات عصابات تهدف الى النصب ليس إلاً، وتباينت اسباب الناس في الشراء فمنهم من اعتقد بانه سيجد الذهب والدفائن و اخرون قالوا  انه يستخدم في علاج السحر  بالاضافة الى الاستخدامات النووية .

تطبيقات  الزئبق الاحمر :
من اكثر الاستخدامات التي شاعت عنه  بين الناس انه يساعد  الطائرات في التخفي عن الرادارات  اذا تم طلائها به، كما انه يساعد على تخصيب اليورانيوم دون الحاجة الى اجهزة،  كما ذكر اخرون انه استخدم  في تحنيط جسد المومياء عند  قدماء المصرين.

وخلاصة القول ان مادة الزئبق الاحمرهي  مادة  لم يتم التعرف عليها الى الان، وقد تكون شيفرا ترمز لمادة معروفة مثل اليورانيوم مثلا ليتم تناقلها دون رقابة .

الكاتب : احمد خريس | طور قدراتك