أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

ماذا يحب ان تفعل اذا تعطل بك الاصنصير

يُعتبر تعطل المصعد و توقفه فجأة عن العمل من الأمور المفزعة خصوصاً لأولئك الذين يعانون من الخوف من المصاعد او فوبيا الاماكن الضيقة أو حتى اي شخص اخر ليس شغوفاً بالسجون! اليك هذه الخطوات التي تساعدك في التغلب على مثل هذه المواقف:

ماذا يحب ان تفعل اذا تعطل بك المصعد الكهربائي (الاصنصير)؟


ماذا يحب ان تفعل اذا تعطل بك الاصنصير



1. ابق هادئا :
في كل حالات الطوارئ، يمكن للهلع أن يكون أكثر ضرراً من الكارثة نفسها، إذا كنت محبوساً في المصعد حاول التنفس بشكل طبيعي، فحالة الذعر يمكن ان تتسبب في  نقص الأكسجين لأن المصاعد غير مهواة بشكل جيد، و بالتالي التنفس السريع نتيجة الهلع قد يقلل فرص النجاة، تنفس بعمق وقم بتهدئة معدل نبضات القلب عن طريق الوقوف بشكل مستقيم.

2. اطلب المساعدة :
قبل القيام بأي شيء، حاول الاتصال للحصول على المساعدة باستخدام الزر الذي يحمل علامة الجرس، ولكن إذا كان العطل كهربائياً ،قم بالخطوات التالية:
دع الآخرين يعلمون أنك عالق عن طريق اصدار ضوضاء يسمعها الجميع، بإمكانك خلع حذائك و الطرق على الأجزاء المعدنية من باب المصعد، او يمكنك الصراخ من أجل المساعدة، بإمكان الأشخاص الموجودين بالخارج الاتصال للحصول على المساعدة و يمكنهم ايضا إخبارك بموقعك بشكل دقيق في حال احتجت إلى الهرب من المصعد بمفردك.

3. ابحث عن مصدر الضوء :
إذا كانت الكهرباء مقطوعة، فحاول العثور على مصدر للضوء - فذلك قد يهدئ شعورك  بالذعر ويساعدك على التحرك بشكل أفضل، استخدم  ضوء الكاميرا (الفلاش) الخاص بهاتفك، ولا تستخدم  القداحة لأنها تستهلك الأكسجين الذي تحتاجه و تشكل مصدر خطر أيضاً.

4. اتصل بقسم الاستقبال في المبنى او الطوارئ :
 داخل اي مصعد ستجد زر عليه صورة هاتف، عند الضغط عليه سوف تتصل بشكل تلقائي بالامن ولكن اذا كان هناك انقطاع بالكهرباء جرّب الاتصال بمكتب الاستقبال في المبنى  أو رقم الطوارئ ، مثل "911"، أو رقم الطوارئ المحدد لبلدك  و يمكن العثور عليه على جدار المصعد أو على لوحة الأزرار.

5. جرب ازرار المصعد لفتح الباب :
اذا كنت علقت داخل المصعد، جرب الضغط على زر الطابق الذي علقت فيه ولاتحاول الضغط على ازرار الطوابق السابقة، واذا لم تحصل على نتيجة من ذلك جرب الضغط على زر فتح الباب.