البيض الصيني (مكوناته واضراره)
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

البيض الصيني (مكوناته واضراره)


ماهو البيض البلاستيكي او الصيني  وما هي مخاطره الصحية  

يعتبر البيض  البلاستيكي او البيض الصيني من اغرب الصناعات التي قد تسمع بها، وايضا سبقه  الارز البلاستيكي الذي انتشر ايضا في الصين وتم تصديره الى الكثير من البلدان الاسيوية مسبباً الكثير من حالات التسمم وسبب العديد من الامراض، إذاً ماهو البيض البلاستكي الصيني، و من ماذا يصنع ؟

العلم سلاح ذو حدين فكما يمكننا استخدامه للخير يمكننا ايضا استخدامه للشر وهذا ماحدث في الصين،  فقد تم انتاج بيض مصنع من مواد كيميائية  ضارة وتشكل خطراً على صحة الإنسان، في ما يلي مكونات البيض البلاستيكي و بعد قرائتها لك ان تحكم على الضرر المترتب عليه :


قشرة البيضة مصنوعة من كربونات الكالسيوم (تناوله بكميات غير مدروسة قد يسبب تلف في الكلى).
صفار البيض وبياض البيض مصنوع من ألجينات الصوديوم وهي مادة على  شكل صمغ تستخرج من جدر خلايا الطحالب البنية، و هي صمغ لا طعم له وهذا ما دفع لاستخدامها في الصناعات الغذائية لزيادة اللزوجة وكعامل استحلاب مثل:  الشبة ، الجيلاتين ، كلوريد الكالسيوم القابل للأكل  ثم يضاف الماء والوان  الطعام.

طريقة صنعها سهلة وهذا ماجعلها تنتشر في الصين:
أولاً يقوم العامل بصب كمية محددة من ألجينات الصوديوم في الماء الدافئ وخلطها في مكون أبيض يشبه البيض، ثم مزجها مع الجيلاتين و حمض البنزويك، الشبة وغيرها من المواد الكيميائية التي تجعل المادة ذات لون اقرب للبياض.

صفار البيض هو مجرد إضافة  ملون طعام اصفر على بياض البيض بالاضافة الى العديد من المواد الكيميائية الضارة، والتي تسبب العديد من الامراض في الكبد والكلى و المعدة، فهي ليست مفيدة لجسم الإنسان نهائيا بل بالعكس فالبيضة الاصطناعية لديها قيمة غذائية ضئيلة أو معدومة مقارنة مع البيض الحقيقي.

ويتم  التعرف على البيض المزيف اذ إن قشرة البيضة المزيفة أرق قليلاً من البيضة الحقيقية ولكنها ليست ملحوظة جداً، كما أنه عند هزالبيضة المزيفة سوف تصدر صوتاً مزعجاً كارتجاج الماء، ويمكنك وضعها في وعاء بعد فترة وجيزة من فتح البيض المزيفة، و سوف يذوب صفار البيض وبياض البيض معا، وذلك لأن صفار البيض و بياض البيض مصنوعان من نفس المواد الخام.
بالرغم من انه لم تسجل اي حالة في الوطن العربي لوجود مثل هذا البيض الا انه منتشر كثيراً في الصين والهند و وجب التحذير منه، و اذا كنت ترغب بالسفر الى الصين او الهند تجنب تناول البيض قدر الامكان 
الكاتب : أحمد خريس | طور قدراتك