اشياء بسيطة لم نكن نعلم السر من ورائها

قد يقتصر بحثنا في جوجل على  المسائل الصعبة او المحيرة فقط، إلا أنه يوجد أشياء بسيطة شائعة جداً نتعامل معها كأمر مفروغ منه و لا نعلم الكثير عنها، إذا كنت قد سألت نفسك سابقاً عن معنى الشعار الثلاثي للـ USB، فالمقال هذا مخصص لك.

1.الثقب بين الكاميرا والفلاش على هاتف الايفون- iPhone:


الثقب بين الكاميرا والفلاش على هاتف الايفون- iPhone

هذا الثقب هو ميكروفون لتسجيل الصوت أثناء استخدام الكاميرا الخلفية لتسجيل مقاطع الفيديو.



2.الثقب في الجزء السفلي من القفل الحديدي:

الثقب في الجزء السفلي من القفل الحديدي

يسمح الثقب بتصريف الماء في حالة وضع القفل في الاماكن المكشوفة أثناء المطر، و يمكن أيضاً استخدام هذه الحفرة في تزييت القفل من الداخل للحفاظ عليه اطول فترة ممكنة ومنع تيبسه.



3.شعار  الـ USB :


شعار  الـ USB

لا يمكن لأحد أن يتصور أي الاجهزة الكترونية قد  ترتبط بالماء، لكن شعار USB لديه رابط دقيق مع  المياه، فتصميمه مقتبس من ترايدنت بوسيدون، إله البحر، كما ترمز الشوكة التي يمسكها ترايدنت الثلاثية إلى الطاقة يرمز USB للقوة التكنولوجية، حيث يمثل السهم المركزي البيانات المنتقلة، وتمثل الدائرة فرق الجهد الذي يعمل عليه USB وهو 5  فولت ، ويمثل المربع الجهد الأرضي.




4. الخط الملون بالقرب من الطرف السفلي المختوم للعبوات :


الخط الملون بالقرب من الطرف السفلي المختوم للعبوات

هذه العلامات تشاهدها على العبوات مثل المراهم او معاجين الاسنان، تُعرف أيضاً باسم علامات العين، وهي خاصة لماكنة خط الانتاج وليس لها اي علاقة بنوع المستحضر فهي تساعد أجهزة الاستشعار البصرية التي تقوم بدورها بمعرفة أين تحتاج الحزمة إلى الضغط أو الطي أو القطع، ولون هذه العلامة ليس له اي صلة بطبيعة المنتج .




5.من اخترع صنبور الاطفاء؟ 


من اخترع صنبور الاطفاء؟

لا أحد يعرف الإجابة، بما في ذلك Google، لأن المكتب الذي تم فيه تسجيل براءة الاختراع الخاصة بالصنبور تم حرقه.



ترجمة : احمد خريس| طور قدراتك