6/23/2018

10 مشاكل صحية شائعة تصيب الوجه وكيف تتخلص منها

لاشك ان المظهر من الامور الهامة التي يجب ان نولي لها عناية خاصة، و لا بد من الحفاظ على سلامة الوجه خصوصاً، و حتى ان كنت تعاني من بعض المشاكل التي يصعب حلها في وجهك الا ان اهتمامك بها سيظهر فرقاً واضحاً عند قيامك بذلك .
اليكم 10 مشاكل صحية يتعرض لها الوجه وطريقة حلها بشكل سهل وسريع من المنزل .

مشاكل صحية شائعة تصيب الوجه وكيف تتخلص منها


1. التجاعيد :
يعرف الموز بخصائصه العلاجية التي تساعد في التخلص من تجاعيد الوجه، يمكنك مسح الوجه بقشور الموز او صناعة قناع للوجه من ثمره . لهذا ، تحتاج إلى  هرس حبة موز وإضافة ملعقة صغيرة من العسل ويفضل اضافة كمية تقارب 3 ملاعق من اللبن او عصير البرتقال الى الخليط ليساعد على امداد الوجه بالعناصر الغذائية اللازمة، و بعد ذلك يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء ثم يوضع كريم مرطب ان امكن .

2. تهيّج بشرة الوجه :
قد تتعرض البشرة الى احمرار او التهاب او حكة، للتخلص من هذه المشاكل يمكنك استخدام معجون الاسنان، كل ماعليك القيام به مسح مكان التهيّج بمعجون الاسنان و ثم الانتظار لعدة دقائق، بعد ذلك اغسله بالماء ،ولكن قبل البدء عليك التأكد من أن بشرتك ليست حساسة اتجاه معجون الاسنان، وذلك عن طريق وضع معجون الاسنان على ساعدك ومراقبة الجلد، فأذا تغير لونه واصبح مائلاً الى الاحمرار فعليك تجنب هذه الطريقة .

3. البثور :
وهي من انواع حب الشباب التي تنتج بسبب زيادة الدهون في المسامات الجلدية، طريقة علاجها بسيطة جدا حيث يكفي عصر حبة بطاطا ووضع العصارة على المنطقة المصابة حتى تجف العصارة وبعدها اغسل الوجه بالماء وكرر العملية حتى تختفي البثور نهائيا .

4. البشرة الجافة :
جفاف البشرة من اكثر المشاكل التي يعاني منها الاشخاص الذين لايشربون كميات كافية من الماء، و الحل الطبيعي في هذه الحالة هو شرب المزيد من الماء، لكن اليك هذه الطريقة التي تساعدك في ترطيب الوجه :
اصنع معجوناً من لب الافوكادو و ضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ، لهذا المعجون مفعول سحري في ترطيب وتهدئة البشرة، و بعد ذلك ازل القناع بواسطة الماء .

5. البشرة الدهنية :
استهلاك اعلى للدهون والكافيين يعني بشرة دهنية و المزيد من مشاكل حب الشباب، للتخلص من هذه المشكلة عليك صنع المزيج التالي:
قم  بهرس حبة طماطم وأضف عليها ملعقة صغيرة من السكر، وضع المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق، هذه الوصفة ستساعد على التخلص من الزوائد الدهنية في الوجه بشكل فعال .

6. الحواجب الخفيفة :
يلجأ العديد من الاشخاص الى استخدام مساحيق خاصة  في حل هذ المشكلة الا انها قد تسبب بعض المشاكل وخاصة اثناء الشتاء او عند تعرق الوجه،  لذا يمكنك استخدام الحليب، و كل ماعليك القيام به هو اخذ قطنة مغموسة بالحليب ومسح الحاجب بها لمدة 15 دقيقة وستشاهد الفرق.

7. ندوب حب الشباب :
اذا كنت تعاني من حب الشباب عليك الانتباه اولأ إلى عدم ازالة حب الشباب بيدك، و يمكنك استخدام الوصفة التالية  للتخلص منه بشكل فعال وسريع: قم بغمس قطنة بالشاي البارد وامسح بها مكان انتشار حب الشباب على الوجه،  وبعد ان تمتص البشرة الشاي قم بغسل وجهك بالماء البارد.
وفي حال كنت تعاني من الندوب الناتجة من ازالة أو جرح حب الشباب استخدم الوصفة التالية يوميا الى ان تختفي :
امسح الندوب بقطنة مغموسة بعصير الليمون (يجب تخفيف الليمون بالماء كي لا يسبب ضرراً للبشرة )، ومن ثم ضعها لمدة 15 دقيقة على مكان الندوب، وبعد ذلك اغسل وجهك جيدا بالماء.

8. المسامات الجلدية الكبيرة :
تضييق المسامات ليس بالامر الصعب ويمكنك تحقيقه عن طريق استخدام خل التفاح  بالطريقة التالية :
امزج الخل بالماء بنسبة 1: 1 وضعها  على الجلد، اتركه لمدة 5 دقائق ، ثم اغسل الوجه بالماء، و استخدم كريماً مرطباً لمنع الجفاف.

9.الهالات السوداء تحت العينين :
اذا لم يكن سبب الهالات قلة النوم فيمكنك التخلص منها عن طريق مسحها جيدا بزيت اللوز في المساء قبل النوم و غسلها مباشرة عند الاستيقاظ، ولكن استشر الطبيب في حال لم تلاحظ اي تحسن في حالتك .

10 شعر الوجه :
لإزالة الشعر من وجهك ، يمكنك تحضير الوصفة التالية:  اخلطي بياض البيض مع نصف ملعقة من نشا الذرة المصفّاة وملعقة كبيرة من السكر وقومي بخلطها جيدا الى ان تصبح متجانسة،  ضعي المزيج على منطقة الشعر الغير مرغوب فيه واتركيه لمدة 5 دقائق، و عندما يجف تماما ، انزعي العجينة الجافة بسرعة وسينتزع الشعر الملتصق مع العجينة .