7 أطعمة شهيرة تحافظ على نضارة البشرة

المحافظة على صحة البشرة عن طريق الغذاء:

البشرة نافذة للصحة، فبشرتك تعكس ما تأكله، و بما أن المظهر  ينبع من داخل الجسم فقد لا تنجح المستحضرات و الكريمات في إصلاح بشرتك أو حمايتها دوماً، لذا من المنطقي أن تعتني ببشرتك باتباع عادات غذائية صحية، في ما يلي مجموعة من الأغذية الضرورية للبشرة:

 أطعمة شهيرة تحافظ على نضارة البشرة
7 أطعمة شهيرة تحافظ على نضارة البشرة


1. الأسماك:
الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3، و هي ضرورية للحصول على بشرة المتألقة، فهي تبقيها  رطبة و تساهم في تخليصا من التهيج  و حب الشباب. 

2. المكسرات:
المكسرات غنية أيضاً بالأحماض الدهنية خصوصاً أوميجا 3، و هي غنية أيضاً بمجموعة فيتامينات B و بالفيتامين C، و هذا ما يجعل المكسرات رائعة للحفاظ على صحة البشرة و تألقها، و من أهمها البندق و اللوكز و الكاجو. 

3. زيت الزيتون:
و هو واحد من أكثر أنواع الزيوت فائدة على الإطلاق لصحتك و لبشرتك، و ذلك بسبب احتوائه على أحماض أوميجا 3 و البوليفينولات، مما يبقي بشرتك رطبةً و مشدودة و يحارب الالتهابات. 

4. الشاي الأخضر: 
و يُعتبر شراباً مفضلاً للكثيرين، و يحتوي مركبات تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة و يقلل التهابات البشرة.

5.  العسل:
العسل مضاد طبيعي للبكتيريا و للأكسدة، و مرطب طبيعي، و هو يستخدم في الكثير من الأقنعة الخاصة بالبشرة، و يحارب حب الشباب و يرطبها أيضاً، تناول العسل فكرة رائعة لبشرتك.

6. البرتقال:
البرتقال رائع لبشرتك و ذلك لسببين: البرتقال مليءٌ بالفيتامين C و يحتوي كميات كبيرة من الماء، مما يسمح بترطيب البشرة و رفع مستوى انتاج الكولاجين الذي يمنع ترهلها و تكون التجاعيد. 

7. الشوفان:
يحتوي الشوفان كميات كبيرة من المنغنير، و هذا العنصر يساعد جسمك في امتصاص الفيتامينات و الأملاح الضرورية للبشرة من الطعام، مما يساهم في النهاية في الحفاظ على مرونتها و يحارب الضرر الحاصل بها. 


أطعمة أخرى مفيدة:
الأفوكادو، اللبن، الطماطم المطبوخة، السبانخ، الكرفس، الفلفل الأحمر، الكركم، الكاكاو النيئة.


ترجمة : يزن الشربجي | طور قدراتك