7/21/2018

5 علامات تدل على ان القلب لايعمل بشكل جيد

يصاب الرجال والنساء بامراض القلب لاسباب مختلفة منها ما يتعلق بنمط الحياة ومنها ما هو وراثي ،ومع ذلك دائما ما يقوم الجسم بارسال اشارات تحذيريه للتنبيه بان هناك امر ما يحدث وخاصة اذا تعلق الامر بالقلب او الدماغ , في مايلي مجموعة من العلامات والاشارات التي تدل على ان هناك مشكلة تتعلق بالقلب :

ملاحظة : العلامات قد تكون عرضية ولاسباب اخرى تختلف عن ما نتحدث عليه وخاصة اذا كانت مؤقته وذهبت مع الوقت ، لذا الحكم النهائي في هذه القضية هو استشارة الطبيب وتذكر درهم وقاية خير من قنطار علاج .

 علامات تدل على ان القلب لايعمل بشكل جيد
5 علامات تدل على ان القلب لايعمل بشكل جيد 


1. الم في الذراع :
يعاني الرجال من الم في الذراع الايسر بينما قد تعاني النساء من الالم في كلتا الذراعين ويعود السبب في ذلك الى تشويش يصيب الدماغ عند ارسال اشارات الالم من القلب اليه عبر الحبل الشوكي فيعتقد بان الالم في الذراع  .

2. نوبة من السعال :
مما لاشك فيه ان السعال يكون عرض لامراض كثير وليس القلب فقط ولكن اذا خرج عند السعال دم زهري اللون فقد يدل ذلك على قصور في القلب ووجب التدخل الطبي بشكل فوري

3. تورم الساقين والكاحلين والقدمين :
عندما يكون هناك ضعف في عضلة القلب يكون من الصعب على الدم الوصول الى مناطق محددة بالجسم مما يسبب تسرب سائل من الاوعية الدموية الى الانسجة المحيطة وهو عرض شائع بين مرضى القلب.

4.فقدان الشهية والشعور بالغثيان :
تجمع السوائل حول الكبد والامعاء بسب صعوبة حركة الدورة الدموية تسبب شعور بالامتلاء وفقدان الشهية وحتى الغثيان ،في شعرت بقلة الشهية للطعام مع انك لا تأكل كثير ،عليك حينها مراجعة الطبيب فورا.

5. فقدان الوعي او الاغماء :
الشعور بالدوار والاغماء امر شائع بين مرضى القلب ويحدث نتيجة عدم وصول الدم بشكل جيد الى اجزاء الجسم المختلفة ويكون بسبب تضيق في صمام القلب , اذا كنت تشغر بالدوار يصاحبه ضيق في التنفس عليك مراجعة الطبيب والتأكد من سلامة  قلبك .

في النهاية لاتنسى استشارة الطبيب في حال كانت هذه الاعراض مستمرة ولعدة ايام  وتأكد كلما كان كشفك لهذه الاعراض اسرع يصبح بالامكان معالجة الامر بشكل اسهل و تفادي الكثير من المشاكل الصحية مستقبلا .