5 نباتات مدهشة تخلصك من مشكلة البعوض

عضات البعوض ليست أمراً مزعجاً للغاية فحسب، بل هي تشكل خطراً كبيراً على الحياة أيضاً، إذ تعتبر هذه الكائنات الأخطر على الإنسان إطلاقاً، فهي السبب الرئيسي لانتشار الأوبئة و الأمراض الخطيرة مثل الملاريا و حمى الضنك و فيروس زيكا و غيرها الكثير.

الخزامى,النعنع,اكليل الجبل,ابرة الراعي,الريحان



جمعنا لكم في هذا المقال 5 نباتات منزلية تعمل كمنفر طبيعي للبعوض و تساعد في التخلص منه بصورة كاملة:


1. الخزامى : Lavender
رائحة هذا النبات الرائعة تشكل طارداً طبيعياً للبعوض، بإمكانك زراعته في حديقتك أو وضعه في أحواض على الشبابيك أو قرب الأبواب حتى تضمن عدم دخول هذه الحشرات المؤذية إلى منزلك. 

2. نبات إبرة الراعي : Geraniums
بإستطاعة نبات الزينة هذا ذو المظهر الرائع أن يطرد البعوض و عدداً آخر من الحشرات المؤذية خصوصاً في الأجواء الحارة و الجافة، و كل ما عليك فعله هو زراعته في أحواض حول منزلك. 

3. إكليل الجبل : Rosemary
يُستخدم إكليل الجبل لإضافة نكهات مميزة إلى الطعام، لكن هذه النكهة المحببة فعالة جداً في التخلص من مشكلة البعوض، ما يميز هذا النبات هو أن باستطاعتك زراعته حوالي منزلك أو وضع أجزاء مقطوفة منه في مكان جلوسك فحسب.

4. النعناع : Peppermint
و هذا نبات آخر لا يقتصر استخدامه على المطبخ، حيث أثبتت التجارب أن بإمكانه إبقاء عدد من الأمراض الخطيرة التي تنقلها هذه الحشرات الضارة بعيدة عنك.

5. الريحان : Basil
الريحان ليس نباتاً عشبياً لذيذاً نستخدمه في وجباتنا الصحية فحسب، بل هو أيضاً طارد طبيعي للبعوض، حيث أظهرت بعض التجارب العلمية أنه سام بالنسبة لهذه الحشرات المؤذية. 

تشكل هذه النباتات حلولاً طبيعية و خلاقة لهذه المشكلة، إذا كنت تعاني من العضات المزعجة فإننا ننصحك بتجربتها في منزلك أو في مكان عملك، و يُعتبر هذا الحل أفضل بكثير من المواد الصناعية و السموم  المنتشرة التي تُباع في المتاجر، و ذلك نظراً لكون هذه المواد تسبب مشاكل في الأجهزة التنفسية و تسبب الحساسية و تشكل خطراً على صحة و حياة الأطفال.