8/04/2018

7 طرق لتوفير استهلاك الوقود

اذا كنت تمتلك سيارة فلابد من انك تعاني من الاستهلاك العالي للوقود فهي مشكلة قد تحدث مع السيارات الحديثة ايضا بخلاف السيارات الكهربائية التي تعتبر صديقة للبيئة ، هناك عدة عوامل تسبب لك انفاق المزيد من الوقود منها ارتفاع سعر النفط عالميا او محليا وايضا ربما يكون الامر خلل في السيارة مثل اتساخ البخاخات او مشكلة في فلاتر الهواء ، لذا قمنا بجمع عدة طرق تساعدك على التقليل من استهلاك الوقود مهما كانت مشكلتك :

طرق لتوفير استهلاك الوقود
7 طرق لتوفير استهلاك الوقود 


1. دواسة الوقود:
لا تقم بالضغط بشكل كبير على الدواسة  فعند زيادة السرعة سيزيد معدل الاحتراق بشكل اكبر مما يعني استهلاك اكثر وتذكر ان السرعة المثالية للتوفير هي 60 كم\ساعة  .

2.استخدم مثبت السرعة :
مثبت السرعة من الامور الموفرة حقا فهي تقلل الاستهلاك بنسبة 20 % ، الامر ليس بذلك التعقيد فعندما تصل سرعتك من 55-60 كم\ساعة قم بالضغط على مفتاح التثبيت وسوف يقوم كمبيوتر سيارتك بالباقي .

3. الصيانة :
من اكثر الامور التي يجب الانتباه اليها عليك الاهتمام بنوع الزيت الخاص بمركبتك الموصى به من الشركة اذا لم تكن تعرفه يمكنك البحث عنه على الانترنت ولا تنقاد الى نصائح الميكانيكيين , قم بتغير فلتر الهواء والبواجي (المقابس) وفلتر الزيت للحصول على توفير اكبر.

4.مكيف الهواء:
يستهلك محرك السيارة 15%  وقود اكثر عند تشغيل المكيف ،في حال كان الجو حار يمكن وضع مركبتك في الظل وفتح الشبابيك للسماح للهواء الساخن بالخروج ,كما يمكنك تضليل المركبة بنسبة مسموحة للتقليل من دخول اشعة الشمس .

5.القيادة في المطر :
في الاجواء الممطرة يزيد معدل صرف الوقود بشكل ملحوظ لان قطرات الماء على الارض تقلل نسبة الاحتكاك بين الاطارات والارض مما يزيد من عدد لفات الاطار للحركة .

6.الاطارات :
قم باختيار  قياس الاطارات المناسب  لسيارتك كما هو مرفق في دليلها من الشركة المصنعة , ويجب عليك ملئها بضغط الهواء المناسب وبالتساوي مع جميع الاطارات ،تذكر كلما قل ضغط الهواء كلما زاد استهلاك الوقود 

7.الوزن الزائد :
احتواء سياراتك على الامور التي لا تحتاجها وذات وزن تسبب المزيد من الاستهلاك كما ان الاضافات الخارجية  الموجودة على سطح المركبة تزيد من مقاومة الهواء مما يترتب عليه  حرق المزيد من الوقود .