22 حيلة مدهشة للمطبخ يعلمها الطهاة المحترفين

22 حيلة  مدهشة للمطبخ يعلمها الطهاة المحترفين:
يمكن أن يكون الطبخ عملاً ممتعاً حقًا إذا كنت تعرف بعض الخدع التي تساعدك في القيام بعدة امور بشكل اسهل. خلاف ذلك ، يمكن أن يصبح الطبخ ممل بعض الشيء، لذلك ، من أجل جعل عملية الطهي أكثر متعة ، قمنا بعمل قائمة تضم 22 حيلة  مدهشة من المطبخ والتي من السهل القيام بها  أثناء الطهي ، وسوف تخفف بالتأكيد من الوقت الذي تقضيه في المطبخ. لنلقي نظرة:

22 حيلة  مدهشة للمطبخ يعلمها الطهاة المحترفين
22 حيلة  مدهشة للمطبخ يعلمها الطهاة المحترفين


  1. من أجل الحصول على مكعبات الثلج الصافية ، قم بغلي الماء قبل تجميده.
  2. إذا كنت ترغب في التحقق مما إذا كان البيض الذي اشتريته جيدة للاستهلاك ، يجب عليك وضعها في الماء ومشاهدة ما سيحدث. إذا كانت البيضة تطفو على سطح الماء ، فهذا يعني أن البيضة قديمة جدًا ؛ إذا كانت البياض طازجة ، فسوف تسقط أفقياً على قاع الوعاء ، إذا كان عمرها أسبوعًا واحدًا ، فسوف تسقط  مائلة ، وإذا كانت البيضة قديمة ، اي تبلغ  من العمر من 2 إلى 3 أسابيع ، سوف تسقط ويكون رأسها للاسفل  في وضع عمودي.
  3. يمكنك أيضا طهي البيض في الفرن. فقط ضع البيض داخل الفرن عند درجة الحرارة 160 درجة،  وقم بطهوه  لمدة 15 دقيقة.
  4. من أجل الحصول على عصير الليمون بسهولة ، قم بدحرجة حبة الليمون على الطاولة وانت تضغط عليها براحة يدك، او قم بوضعها في ماء ساخن ، او يمكنك وضعها في المايكروويف لمدة 15 ثانية.
  5. هل تعلم أنه يمكنك تقشير الزنجبيل بسهولة بمساعدة ملعقة فقط ؟ جربها فهي رائعة وسريعة، 
  6. إذا كنت تعبت من الحاجة إلى تقشير الثوم ، يجب أن تعرف أن هناك طريقة أخرى للقيام بذلك ؛ من افضل الطرق واسهلها تستطيع من خلالها تقشير اي كمية وبأقل من دقيقة ، قم بوضع حبات الثوم في وعاء مغلق ، وقم بهز الوعاء بشدة لاقل من دقيقة واحدة، وشاهد النتيجة ستندهش حقاُ.
  7. لمنع مكعبات الماء او اي شيء سائل من التجمد أكثر من اللازم ويصبح أكثر صعوبة في التكسير او الاستخدام ، يجب وضع علبه السائل او مكعبات الماء  في كيس بلاستيكي ثم وضعه في الفريزر.
  8. لمنع الماء من الغليان ، ضع ملعقة خشبية على الابريق .
  9. للحصول على طعم رائع عند شوي السمك  ، ضع  شرائح الليمون تحته عند الشوي وسوف يتشرب السمك نكهة الليمون.
  10. يمكنك عمل عجينة الكريب بالماء (1 كوب ) والطحين (1 كوب) والزيت (1 ملعقة)+ (ملعقة سكر+ ملعقة صغيرة من الملح ) دون الحاجة الى البيض او الحليب وستحصل على نتائج مذهلة .
  11. لتقطيع الخضار بسرعة ، يمكنك استخدام الشوكة لمسك الخضار عند القيام بالتقطيع .
  12. استخدم حيلة الطحين فقط للحصول على دجاج بروستد كما في المطاعم , ضع كأس من الطحين + كأس  وربع من الماء ، ومن ثم قم بغمس قطع الدجاج بالعجين السائل،  اخرج القطعة التي ادخلتها وضعها في علبة مغلقة من الطحين وقم بهزها جيداً ،   ومن ثم قليها مباشرة وسوف تدهشك النتائج.
  13. يمكنك  دهن الزبدة على الدجاج عند شويه بالفرن للحصول على لون ذهبي رائع.
  14. استخدم قشور البرتقال او الليمون مع الملح لفرك الاواني من الصدأ او تنظيف البقع.
  15. قم بعمل علامات بالسكين على البطاطا قبل سلقها بالماء لتقشريها بكل سهولة عندما تنضج.
  16. استخدم ملقط الطعام لعصر حبات الليمون بكل سهولة.
  17. لايقاف الدموع عند تقطيع البصل ، افتح مجمد الطعام و قم بوضع رأسك بالقرب منه ، وقم بفتح و اغلاق عينك بشكل سريع حتى تزول الدموع والالم . 
  18. لتقشير المسلوقات بسهولة قم بوضعها بماء مع مكعبات الثلج مباشرة بعد اخراجها من وعاء الطبخ .
  19. استخدم المشبك الخاص بالشواء في تقطيع البيض او الخضروات المسلوقة الى مكعبات
  20. لحماية الموز من ان يتغير لونه ويتلف قم بلف قصدير (رقائق الالمونيوم) على نهايته.
  21. استخدم القصدير  ومكواة الملابس لأغلاق  الأكياس البلاستيكية باحكام ، قم بثني رقائق الالمونيوم على فتحتة الكيس ومن ثم قم بكيها بالمكواة .
  22.  لطهو الطعام بالبخار فقط باستخدام وعاء عادي ، قم بوضع القليل من الماء في الطنجرة ومن ثم قم بوضع الخضار في صحن داخل الطنجرة وقم بتغطيتها.

نأمل أن يكون وقتك في المطبخ سهلاً وممتعاً الان . لا تنس مشاركة هذه النصائح مع الأصدقاء والعائلة ؛ سوف يشكرونك  بالتأكيد!

ليست هناك تعليقات:

لا تقرأ وترحل ... شاركنا بتعليق واترك بصمتك ❤️
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات