أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

وصفات منزلية بسيطة للتخلص من الصراصير

تكثر الحشرات في المنزل  في فصلي الربيع والصيف وخاصة الصراصير  ،  لاتقف مشاكلها على شكلها الذي قد يسبب الانزعاج لدى البعض،  بل تقوم على نقل العديد من الامراض البكتيرية التي قد تسبب مشاكل صحية لدى افراد المنزل ، مما يسبب الخوف لدى بعض الناس ، قد تنفق الكثير  من المال والوقت على المواد الخاصة بمكافحة الحشرات ، بالرغم من انها طرق قد تعتبر سريعة ، لكنها لا تخلو من المخاطر، وخاصة في حال استخدام المبيدات الحشرية داخل المطبخ او غرف الاطفال الرُضع ، لذا  نقدم لكم اليوم عدة وصفات منزلية بسيطة،  فعالة ، سحرية وآمنة,  تساعدك على التخلص من الصراصير في المنزل  وبشكل ملحوظ.

وصفات منزلية بسيطة للتخلص من الصراصير
وصفات منزلية بسيطة للتخلص من الصراصير 


يمكنك استخدام صودا الخبز مع السكر للتخلص منها، كما ويمكنك ايضاً استخدام البصل للتخلص المعجون مع الدقيق، بالإضافة الى الخميرة وفيتامين ج ، تالياً طُرق اعداد هذه الوصفات .

أ. الوصفة الاولى ( مكونين فقط):
قم بإحضار 5 ملاعق من صودا الخبز و5 ملاعق اخرى من السُكر  قم بمزجهم  جيدا ، وتوزيع الخليط في الاماكن التي تتواجد بها الصراصير.

ب. الوصفة الثانية ( 3 مكونات) :
احضر ملعقة من الخميرة او فيتامين ج ، وقم بمزجهم مع السُكر والصودا بالنسب التالية : 45% صودا،45% سكر ، 10% خميرة او فيتامين (ج) . وقم برش المزيج في الاماكن التي تكثر بها الصراصير.

ج. الوصفة الثالثة ( 5 مكونات) :
قم بعمل العجينة التالية وضعها في اماكن متفرقة من المنزل وخاص التي يكثر تكثر بها الحشرات، اولا عليك احضار المواد التالية ربع  كوب سُكر بودرة ، كوب صودا،  نصف كوب طحين (دقيق القمح) و نصف كوب من البصل المفروم وماء للعجن، قم بمزج المقادير السابقة وعجنها بالماء الى ان تصل الى عجينة سميكة ، قم بعمل كرات منها وضعها في اماكن متفرقة من المنزل، وجعلها بعيدة عن متناول الاطفال.

كما يمكنك اضافة الصابون السائل مع الصودا والماء الساخن وتنظيف الاماكن التي يحتمل تواجد الحشرات بها ، كما قم بتنظيف الاماكن التي تحتوي على بقايا طعام جيداً، مثل طاولات الطعام وبجانب الفرن ، فهي من تجذب الحشرات.

د. استخدم الخضروات التالية:
يمكنك استخدام قشور الخيار في وعاء الالومنيوم  ، او قطع الثوم ، او زيت القرنفل ، واليمون والنعنع. يمكنك عمل مزيج منهم ووضعه في اماكن متفرقة من المنزل ، وخاصة المطبخ وستلاحظ اختفاء الصراصير منه.

للوقاية: 
قم بسد جميع التسربات المائية في منزلك فهي تشكل مصدر محتمل لدخول الحشرات او بيئة مناسبة لها. كما تجنب ابقاء بقايا الطعام في المنزل وخاصة في المطبخ وقم بالتخلص منها باسرع وقت,

المصدر(أ،ب،ج).