وصفات منزلية بسيطة وسريعة للتخلص من الحشرات

تعتبر المنازل وخاصة في فصلي الربيع والصيف موطناُ للعديد من الحشرات مثل النمل والخنافس وغيرها الكثير، قمت سابقا بطرح موضوع يتحدث عن وصفات منزلية للتخلص من الصراصير، والان اكمل لكم الموضع لباقي انواع الحشرات التي قد تجدها في منزلك ، في ما يأتي مجموعة وصفات سهلة وسريعة وفعالة في القضاء على الحشرات:

وصفات منزلية بسيطة وسريعة للتخلص من الحشرات


حشرة القرادة او البق او القمل :
هذه الحشرات الضارة تسبب الكثير من المشاكل وخاصة في نقل الامراض  بالإضافة الى الحكة، لذا بعمل الوصفة التالية وجهزها في  وعاء بخاخ وستخدمه عند الحاجة :

الماء مع الخميرة :
قم بمزج ملعقة كبيرة من الخميرة مع 100 مل من الماء ، ضع المزيج في في بخاخ وقم برشه على الاماكن التي تتواجد به هذه الحشرات.

النعنع والريحان :
لكل من النعنع والريحان رائحة جميلة ومع ذلك تكرهها الحشرات  مثل البق او القرادة، قم بفرم اوراقهم وامزجهم مع الماء الفاتر ، (يمكن عمل كل نوع على حدى او مزج النوعين ) ،وتركهم لمدة يوم كامل مع المحافظة على تغطية الاناء، بعدها افرغ المزيج في وعاء بخاخ، يمكنك استخدامها على حيواناتك ايضاُ.

إكليل الجبل او الروزماري :
يمكنك اجراء الوصفة السابقة باستخدام اكليل الجبل ايضا بإضافته الى الماء المغلي وتركه ليبرد لمدة ساعة فقط ، ومن ثم قم برش الامكان المصابة بتلك الحشرات به.

في حال كانت هذه الحشرات متواجدة على السرير او الملابس فيمكنك وضعها في الشمس للتخلص منها او قم بفتح الشبابيك يوميا للسماح لإشعة الشمس بالدخول .


حشرة المن او  افات النباتات في الحديقة المنزلية :
هناك العديد من المركبات الكيميائية التي تقوم بمكافحة هذا النوع من الآفات ، ولكنها تجعل الخضار او الفواكه غير صالحة للأكل او تؤثر بطعمها، قم بعمل الوصفة التالية للتخلص منها دون اي اثار جانبية :

احضر كوب من مسحوق الفلف الحار ، و كوب من الثوم او البصل ( الغير مجفف) ، قم بعجن الخليط جيدا واضفه الى 1 لتر من الماء الفاتر ، وتركه لمدة 24 ساعة، وبعدها قم برش النباتات المصابة .

العناكب الصغيرة والكبيرة :
ليست جميعها سامة، ولكن وجدها في المنزل يسبب الازعاج وخاصة الصغيرة التي تختبئ في كل مكان في منزل، الوصفة التالية لن تقوم بالقضاء عليها بل تساعدك في ابعادها عن منزلك .

قم بإحضار زيت النعنع  تكفي 10 قطرات منه، و 500 مل من الماء الدافئ , ملعقة كبيرة من سائل الجلي ، قم بخلط المزيج جيدا، ورشه على الاماكن التي تتواجد بها الاماكن والزوايا الصغيرة المخفية في المنزل .


النمل :
من اكثر الحشرات انتشاراً، ولها اضرار كبيرة في منزل ، وبالرغم من ذلك، طريقة التخلص منه سهلة جدا، يكفي رش مسحوق القرفة في الاماكن التي تتواجد بها ، فرائحة القرفة يكرهها النمل ويبتعد عنها، يمكنك اضافة زيت القرفة  او مسحوق القرفة  ، ومزجه جيداُ مع  الماء واستخدامه كبخاخ في الاماكن التي يصعب وضع مسحوق القرفة بها.


للتخلص من البعوض :
قم بقراءة الموضوع التالي الذي يقدم شرح مفصلاُ, عن كيفية عمل وصفات منزلية بسيطة تساعدك في طرد البعوض,(5 نباتات مدهشة تخلصك من مشكلة البعوض )