أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

امور عليك القيام بها عند سن الـ 30

امور عليك القيام بها عند سن الـ 30
تبدأ الحياة بعد الثلاثين. وعندها نلمس أخيرا شعورًا بالوعي والاستقلالية ونفهم تطلعاتنا ورغباتنا الحقيقية. ومع ذلك ، من أجل تحقيق أحلامك وتحقيق أكبر قدر من النجاح في جميع مجالات الحياة ، من الجدير تعلم بعض الأشياء التي عليك القيام بها عند سن الـ 30.

امور عليك القيام بها عند سن الـ 30
امور عليك القيام بها عند سن الـ 30

1. ابحث عن وظيفة تستمتع بها :
بعد أن تخرجنا من  الجامعة او المعهد ، لابد واننا قمنا بالعمل في العديد من الوظائف ولكن في سن الثلاثين ، من المهم جدًا العثور على الوظيفة التي ستجعلك تشعر بالرضا والشعور بالسعادة .

2. معرفة من هم اصدقائك الحقيقيون:
في الطفولة من السهل الحصول على الاصدقاء فنحن محاطين بالكثير منهم في الحي او المدرسة ، ولكن بعد ان نقترب من سن الـ30 يبقى فقط الاصدقاء الحقيقيون .

3. توقف عن إخبار الجميع بتفاصيل حياتك الشخصية:
ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في الحفاظ على علاقاتك قوية ، يجب ألا تخبر الجميع عن المشكلات التي تواجهك أنت وشريك حياتك . إذا شعرت برغبة في فعل ذلك وكنت ترغب في مشاركة همومك مع شخص ما ، فقم بزيارة طبيب نفسي. سيستمع  إليك بعناية ويساعد في تحليل وحل مشاكلك .

4. تحديد أولوياتك بشكل صحيح :
نحن دائمًا  في الحياة نحاول القيام بأكبر قدر ممكن من الأشياء. ولكن بعد مرور الوقت ، ندرك أننا كنا نركز طاقتنا على أشياء غير مهمة  ونهمل حينها  الأشياء المهمة ،   لذا يجب علينا أن نتعلم تحديد الأولويات وتركيز طاقتنا عليها.

5. الحصول على رخصة قيادة : 
الحصول على رخصة قيادة يحفزك على اتخاذ مزيد من الخطوات . بمجرد الحصول علdها ، سوف تبدأ في التفكير في شراء سيارة ، وبالتالي ، سوف تزيد من  معدل زياراتك الخارجية واستكشاف معالم المدينة التي تعيش بها .

6. وفر لنفسك دخل إضافي :
تأكد من حصولك على مصدر دخل إضافي بعمر 30 عامًا. يمكن أن يكون ذلك على شكل  عمل حر  أو عملك الخاص بعد ساعات الدوام لعملك الاصلي ، إن العمل في إحدى الشركات الأكثر استقرارًا في بلدك  لا يمكن أن يضمن لك مستقبلاً مستقلاً. لذلك من الضروري توفير مصدر دخل إضافي حتى تتمكن من التعامل مع أي من المواقف الحرجة .

7. تعلم التحدث امام الجمهور :
يجب عليك ان تتعلم التحدث امام الجمهور وفي الاماكن العامة ، هذا سوف يساعدك كثيرا في حياتك العملية والشخصية ايضاُ ، حينها ستتمكن من اظهار رأيك امام الناس والتأثير على القرارات التي تتخذ في محيط حياتك .

8. تحديد مظهرك واناقتك :
ان معرفة مظهرك واسلوبك في ارتداء الملابس سيساعدك في سهولة شرائها و بناء شخصية ثابتة ، عند وصولك الى سن الـ 30 حينها تكون قد علمت مايناسبك من انواع الملابس والاكسسوارات والالوان ايضاً.

9. اهتم بالياقة والرشاقة :
ينخفض النشاط العضلي مع تقدم العمر  ويبطئ التمثيل الغذائي لهذا السبب ، إذا كنت لا ترغب في أن تقضي شيخوختك في الجلوس على مقعد  ، يجب أن تتعود على ممارسة الرياضة. يجب أن يتضمن جدولك الأسبوعي نشاطًا جسديًا يساعدك على بقاء لياقتك بحالة جيدة وصحية.