أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

امور لا يفعلها اصحاب الشخصية القوية

امور لا يفعلها اصحاب الشخصية القوية :
لا تنعكس قوة الشخصية على الامور التي يمكننا القيام بها فقط بل ايضا على ما لانقوم به ، هناك العديد من الامور التي يجب النظر اليها عن كثب ومعرفة هل نقوم بتلك الافعال ام لا ، ربما حينها ندرك سبب المشاكل التي نعاني منها .

امور لا يفعلها اصحاب الشخصية القوية
امور لا يفعلها اصحاب الشخصية القوية 

امور لا يقوم بها الاشخاص اصحاب الشخصية القوية:

 لا يضيعوا الوقت في الحسرة على انفسهم :
الشفقة على الذات مدمرة و تنتج طاقة سلبية قادرة على تثبيط شغفك في الحياة ، اياك وان تهدر وقت في التفكير في امور سيئة قد حدثت لك ، فكر في ما لديك وما تريد ان تكون وبدأ في التنفيذ.

 لا يخشوا  التغيير:
مهما كان نوع التغير ، يمكن أن يكون إجراء التغييرات في الحياة مرعباً ، لكن عدم المجازفة قد  يكون السبب في عدم تطورك ويجعل الاخرين يتجاوزوك بمراحل.

 لا يركزون  طاقتهم على الأشياء التي لا يستطيعون السيطرة عليها
محاولتك السيطرة على الامور التي لا يمكنك تغيريها او السيطرة عليها قد يسبب لك الشعور بالإحباط واليأس ، والذي بدوره قد يسبب استنزاف طاقتك، حينها ستفقد السيطرة حتى على الامور التي تسطيع السيطرة  عليها

 لا يسعون الى  إرضاء الجميع
ستكون أقوى وأكثر ثقة إذا توقفت عن الحكم على نفسك كما يراك الاخرون ، انت شخصية مميزة بكل ما فيها من ايجابيات وسلبيات ، جميعنا لدنيا اخطاء ، مهما كانت اخطائك توقف عن الاهتمام بآراء الناس بك .

 لا يهدروا الوقت في التفكير في الماضي :
التفكير في ماضيك لا يحل أي شيء ، ويمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، بدلا من ذلك ، تمتع بالحاضر وخطط لمستقبلك، مهما كان ما تعاني منه يمكنك انشاء نقطة بداية من الآن ، ضع اهدافك والخطة  وتوكل على الله ومن ثم ابدأ ،

 لا يرتكبون نفس الخطأ مرارا وتكرارا
الوقوع في الخطأ ليس بالأمر المحرج مهما كان نوعه ، عليك دائما التعلم من اخطائك ، اجعل منها دروسا تتعلمها، تعلم كيف تتجنبها وما هي الاسباب التي دفعتك للقيام بهذا الخطأ، تذكر لا تلم نفسك ابدأ فجل من لا يخطئ.

لا يستاؤون من نجاح الآخرين
السعادة بسبب نجاح الاخرين هو من صفات الشخصية القوية ، لان عكس ذلك يدل على انك تشعر بعجزك في تحقيق ما وصل اليه غيرك، أو تشعر بانك فاشل ، عليك ان تعلم ان سعادتك بنجاح الاخرين تدل على انك تمتلك الكثير من الامور التي تميزك عن غيرك، او انك راضي عن نفسك .

لا يستسلموا  بعد الفشل :
قد يكون طريق النجاح صعب وبه العديد من العوائق التي تسمى الفشل ، اذا كنت تسير في طريق النجاح عليك ان تتوقع انك ستواجه العديد من العقبات مثل الفشل في محاولة ما ، ادرس جيدا اسباب الفشل لتتجنبها في محاولاتك اللاحقة.

لا يخافون من قضاء الوقت وحدهم :
العزلة من اكثر الامور التي يعشقها اصحاب الشخصية القوية ، فهي تمكنهم على التركيز في جميع جوانب حياتهم  و يمكن للعزلة أن تساعدك على التركيز على النمو من خلال زيادة الإنتاجية والتعاطف والإبداع.

لا يتوقعون نتائج فورية
اصحاب الشخصية القوية  لايتوقعوا نتائج فورية لمجهودهم ، لذا اعمل بجد ونشاط نحو تحقيق اهدافك ، ولاتتوقع نتائج فورية لمجهودك ، فكل ما عليك القيام به هو قياس تقدمك وتحليل النتائج ، لمعرفة ان كنت تسير في الطريق الصحيح نحوا هدفك ام لا.