طور نفسك : 12 طريقة بسيطة لتقوم بذلك
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

طور نفسك : 12 طريقة بسيطة لتقوم بذلك

طور نفسك  ونمي قدراتك  بهذه الطرق العملية البسيطة والسريعة
تطوير الذات لا يهدف الى حصولك على النجاح الأكاديمي أو الوظيفي الخاص بك فقط  بل يكون أكثر تأثير على الطريقة التي تتصرف بها في مواقف مختلفة ، ومعرفتك الشخصية ، ومهاراتك الحياتية ، ووعيك،  التي  تلعب جميعها  أدوارًا مختلفة في تحديد الكيفية التي ينظر بها الآخرون إليك .

اذا كنت ترغب في تطوير نفسك ولا تعلم كيف تقوم بذلك ، لا تقلق قمنا بجمع 20 طريقة يمكنك من خلالها تطوير نفسك وقدراتك والتي  وفي النهاية  تساعدك على تحقيق النجاح في حياتك الشخصية والمهنية على حد سواء:

طور نفسك : 12 طريقة بسيطة لتقوم بذلك
طور نفسك : 12 طريقة بسيطة لتقوم بذلك

1. قراءة  كتاب جيد مرة واحدة كل شهر :
قم بقراءة كتاب مرة واحدة في الشهر على اقل تقدير ، القراءة ستؤدي إلى تحسين قدراتك في اتخاذ القرارات وسرعة ابداء الرأي  من خلال  تعزيز اهتماماتك و بناء معرفتك الأدبية.


2. كن على تواصل .
ابقى على تواصل  وتابع احدث الاخبار التي تتعلق بحياتك اليومية والاحداث العالمية ، تصفح المواقع الاخبارية وكن على اطلاع  على احدث الصيحات في اي مجال ترغب به فهذا سيعزز شعورك بانك مطلع على ما يدور من حولك

3. الوعي الذاتي.
اكتب أفكارك اليومية أو تأملاتك في دفتر ملاحظات  لمساعدتك على الوصول الى الوعي الذاتي  اي انك قادر على معرفة ما تخطط له بحياتك ، بعدها قم بالتأمل  بأفكارك ومشاعرك ومعتقداتك الشخصية وعالج ما ترى انه يحتاج الى تغير .

 4. عبر عن نفسك.
ابدأ بإنشاء مدونة او صفحة على احد المواقع الاجتماعية ، ونشر ما تريد ان توصله الى الناس قم بالكتابة او التصوير ، شارك العالم بما تشعر به ، وتذكر ما تكتبه سيطلع عليه الالاف او ربما الملايين ، لذا لا تستهين بما ستعمل.

5. التطوع.
شارك مجتمعك  من خلال التطوع من أجل قضية تثير شغفك . طالما كنت شغوفًا وتطمع الى تحقيق الهدف الذي تطوعت منه اجله ، فستستمتع بالعمل الذي تؤديه لأنك تعلم أنك تحقق نجاحاً لنفسك وللمجتمع.

6. ابتعد عن التكنولوجيا .
خذ فترة استراحة وابتعد عن  للتكنولوجيا لمدة يوم واحد على الأقل. نحن نعلم أن هذا يبدو صعبا وغريبا بالنسبة لك ، لا كنه  في الواقع يساعدك في تجديد طاقتك التي ارهقتها الاجهزة الذكية .

7. ممارسة الرياضة.
التمرين جيد لجسمك وعقلك، ابدأ  ممارسة  الرياضة واستمر  لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع. (يستغرق الأمر ثلاثة أسابيع لتشكيل عادة ، لذلك يجب عليك إعطائها ثلاثة أسابيع على الاقل للحصول على الغاية منها)، 

8. عامل الناس بلطف .
ان الابتسامة للغرباء ومعاملتهم بلطف لن تكسب به رضاهم فقط بل ستشعر بالرضا عن نفسك ايضا وسيمنحك الشعور بالطاقة الايجابية التي ستساعدك كثيراً في بناء علاقات اجتماعية قوية وصادقة.

9. تعلم شيء جديد .
استغل اوقات فراغك على الانترنت او في غرفتك بتعلم شيء جديد ، الانترنت مليء بالمواقع التي تقدم دورات مجانية ، او يمكنك مشاهدة قنوات اليوتيوب التي تقدم شروحات مجانية لما ترغب بتعلمه .

10. استبدل عادة سيئة بعادة جيدة.
القاعدة سهلة وبسيطة ، كل عادة سيئة لديك استبدلها بأخرى جيدة ، مثلا استبدل التدخين بالمأكولات الصحية او الرياضة ، او السهر ،بقراءة كتاب مفيد ... الخ، ستشاهد تغير ايجابي ملحوظ وسريعا بعد قيامك بذلك .

11. تقييم صداقاتك.
مع تقدمك في العمر  ستدرك بان الاصدقاء الحقيقيون هم من وقفوا بجانبك في ازماتك ومشاكلك، كما ان هناك فرق بين الصديق الذي يحدثك وقت فراغه ومن يفرغ نفسه لمحادثتك ، كن دائما بقرب من تشعر بانهم اصدقاء حقيقيون .

12. كن على طبيعتك.
لاتكن شخص اخر ، ابقى على طبيعتك التي ميزك الله بها ، رضا الناس غاية لا تدرك لذا كن كما انت، هذا سيمنحك الشعور بالقوة ، وتذكر ان تكون مؤدباً ولبقاً مع الناس دائما.