8/29/2019

5 طرق مهذبة لإنهاء المحادثات دون التعرض للاحراج

احيانا قد نواجه صعوبة في انهاء محادثة مع شخصٍ ما ، خوفا من ان نتعرض للاحراج او نعرض الطرف الاخر له ، لذا جمعنا لكم هذه الطرق الخمسة التي تمكنكم من انهاء اي محادثة بشكل لطيف و مهذب وترك انطباع جيد عنك .

5 طرق مهذبة لإنهاء المحادثات دون التعرض للاحراج

5 طرق مهذبة تساعد في إنهاء المحادثات الشخصية او الرسمية دون التعرض للاحراج 


1. أحضر شخصًا آخر إلى المحادثة

بالطبع لانقصد ان تورط احد الاشخاص بدل منك ، يمكنك دعوة احد الاشخاص بالقرب منك لمشاركة الحديث وايجاد موضوع مشترك بينه وبين الطرف الاخر .

2. أخبر الشخص انك استمتعت بالتحدث معه

اخبر من تتحدث اليه انك قد استمتعت بالتحدث معه وانه يجب ان تذهب لعمل ما او لديك موعد مع احد الاشخاص اياُ كان ما تود القيام به  ، هذا الامر  سيجعل الشخص الآخر يشعر بالتقدير والاحترام اتجاهك بكل حال من الاحوال .

3. قدم الاعتذار قبل انهاء المحادثة 

من المهم أن تتذكر أن وقتك يخصك ، وليس لمن يتحدث  معك، اذا كان لابد من انهاء المحادثة وليس هناك سبب مقنع لبقائك مع الشخص قدم الاعتذار له بصورة مهذبة مثلا " اعتذر منك يجب ان اذهب ، لدي الكثير من الاعمال و سررت بمقابلتك"

4. قم بتسريع المحادثة

عندما تريد تسريع محادثة ، يمكنك نقل المتكلم بأدب بطرح أسئلة مثل "كيف انتهى الأمر في النهاية؟" أو "ما هي النتيجة النهائية للموقف؟" ، تاكد من طلبك بطريقة لبقة وانك متشوق للنهاية ، سيؤدي هذا التكتيك إلى تقصير أي حكاية لا تنتهي أبدًا وهي طريقة لطيفة لاخبار المتحدث انه ممل في طرح الموضوع  مما سيساعدك على انهاء المحادثة بشكل اسرع.

5. أعط المتحدث مهمة يقوم بها

إذا كنت تتحدث مع شخص ما في حفل أو مناسبة اجتماعية ، فيمكنك اقتراح أنشطة لشريكك في المحادثة. على سبيل المثال ، قل ، "مهلا ، يجب أن تذهب لتجربة تلك الحلوى على طاولة الاطعمة" أو اسأل ، "هل رأيت قاعة الاحتفالات في الطابق السفلي؟ كنت هناك في وقت سابق وكانت مدهشة لذا  يجب أن تلقي نظرة عليها! "هذه الطريقة لإنهاء محادثة ستعمل بشكل أفضل في المناسبات الكبيرة والاحتفالات.