أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

التفسيرات العلمية لأهم العلامات التي تظهر على الجثث البشرية

التفسيرات العلمية لأهم العلامات التي تظهر على الجثث البشرية | معلومات :

مازال الجسم البشري قادرا على اذهال العلماء حتى بعد الموت، علامات غريبة تظهر على الميت تجعل الكثير يشعر بالحيرة وكان شيئ ما يحدث ،  في ما يلي ابرز هذه العمليات الحيوية التي تستمر في العمل بعد ان يموت الانسان والتفسير العلمي للاسباب التي تقف وراء ذلك .

اقرأ: كيف يذيب الاسيد الجسم البشري


التفسيرات العلمية لاهم العلامات التي تظهر على الجثث البشرية

تفسير لأهم العلامات التي تظهر على جسم المتوفي 

1. تغير لون البشرة

كما تقول جودي ميلينيك ، دكتوراه في الطب ، أخصائية في الطب الشرعي : تتغير لون البشرة من اكثر الامور التي يلاحظها اقارب المتوفي ، في طبيعة الحال قد يشير اللون الى طريقة الموت الى حد ما ، مثلا يتحول لون البشرة الى الاحمر في حال كانت الوفاة بغاز اول اكسيد الكربون السام ، والى اللون الاخضر في حال التسمم بغاز كبريتيد الهيدروجين ، تحول البشرة الى اللون الغامق يكون نتيجة تجمع الدم المحمل بفضلات الخلايا في الاوعية الدموية ليس اكثر .

2. صوت من الجثة كانها  تئن

أي هواء يُترك في جسمك  من الجهاز التنفسي او الغازات الناتجة عن البكتيريا  يمكن أن تجعل الحبال الصوتية تهتز أثناء خروجها عبر الحلق ، مما يجعل جسم المتوفى  يئن (يصدر صوت يشبه التألم من شيئ) ، وفقًا لـ Medical Daily. لن يحدث ذلك إلا إذا قام شخص ما بالضغط على صدر الجثة أو التلاعب بها.

3. اختفاء التجاعيد

يبدو أن الموت يشبه البوتوكس الى حد ما: سوف تتوقف العضلات الموجودة في الوجه عن العمل ، مما يتسبب في إزالة جميع التجاعيد .

اقرأ : 5 خطوات يقوم بها المحققون في مسرح الجريمة


4. قد يبدو الشعر وألاظافر وكأنهما ينموان

من المحتمل أنك سمعت أن الشعر والأظافرك تستمران في النمو بعد الموت - لكن هذا ليس صحيحًا. تقول الدكتورة ميلينيك: "إن أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا التي أُسأل عنها هي ما إذا كانت الأظافر أو الشعر تستمر في النمو بعد الموت". "هذا المفهوم الخاطئ  يأتي  بسبب تجفيف فروة الرأس والجلد في الأطراف ، مما يكشف المزيد من الشعر والأظافر أسفل الأنسجة المتحللة".

5. اخراج الغازات والبراز والبول

يمكن للجثة إطلاق الهواء من خلال أي فتحة - بما في ذلك الفم - حيث تبدأ البكتيريا في الجسم في تحلل الجهاز الهضمي ، وعند توقف العضلات يحدث ارتخاء في جميع الجسم مسبب خروج الفضلات والبول من الجسم .

6. يصبح الجسم اكثر برودة

توقف العمليات الحيوية يعني توقف لانتاج الطاقة من الخلايا بفعل استهلاك الجلوكوز مما يتسبب في انخفاض حرارة الجسم الى حرارة الغرفة ، يستغرق فقدان الحرارة  بعض الوقت حتى يبرد بشكل كامل - يخسر الجسم مايقارب 1.6 درجة فهرنهايت في الساعة حتى يصل إلى درجة الحرارة المحيطة ،

اقرأ: اللومينول كاشف اثار الدم 


7. قد تتحرك الجثث !

من اكثر الامور غرابة التي قد يشاهدها طاقم الطب الشرعي هي تحرك الجثث او بشكل ادق ارتعاشها ، يحدث ذلك نتيجة تقلص العضلات المتوقفة عن العمل مما قد يوهم من هم حول الجثة بان الشخص ما زال على قيد الحياة .

8. الرائحة الكريهة

لسوء الحظ ، لن تكون رائحة الجثث جيدة، وقد يحدث ذلك بعد يومين إلى ثلاثة أيام ، حينها يبدأ الجسم في التحلل وينتج مادتين كيميائيتين - بوتريسين وكادافيرين - والذي بدورهما تجعل الجسم يطلق رائحة كريهة.

ترجمة واعداد : أحمد خريس | طور قدراتك
المصدر