لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس على وسائل التواصل الاجتماعي هي "من قام بمشاهدة ملفي الشخصي على Facebook؟" بالطبع ، نريد أن نعرف من الذي يتفاعل او يتطفل على صفحتنا ولكن الى الان لا توجد طريقة لمعرفة من قام بزيار صفحتك الشخصية على الفيس بوك

لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي

لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي 


يعود ذلك الى عدة اسباب اهمها :

1.  تخالف سياسية الخصوصية لدى الفيسبوك :

يحرص موقع الفيس بوك دائما على توفير اقصى درجات الحماية في الامور التي تتعلق بالخصوصية ، ومعرفة من زار صفحتك يتعارض مع هذه السياسية ، لذا فكرة استخدامك لبرامج او مواقع تمكنك من معرفة زوار صفحتك قد يعرض حسابك الى الاختراق .

2.  هذا الامر يسبب خسائر مالية لموقع الفيسبوك :

في حال سمح تطبيق الفيس بوك للاشخاص باستكشاف من زار صفحتهم الشخصية هذا يعني ان الكثير من المستخدمين سيتوقفوا عن استخدام الفيس او تقليل ساعات التصفح ، الامر الذي سيسبب خسائر في ايرادات الموقع قد تصل الى مليارات ، فالكثير من الاوقات يقضيها المستخدمين في تصفح الصفحات الشخصية  .

هناك بعض الطرق التي يزعم الناس أنه يمكنك بها تحديد من زار ملفك الشخصي على Facebook
يحذر مطوروا منصة الفيسبوك من أن تطبيقات الجهات الخارجية التي تزعم أنها توفر لك قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي على Facebook  قد تسبب اختراق  للأمان والخصوصية ، لا تقم أبدًا بتنزيل هذه التطبيقات  خاصةً إذا كانت تطلب كلمات مرور أو بيانات  أخرى. 

هناك "حيلة" شائعة آخرى  يتم طرحها على الإنترنت  يتم الزعم  أنها تعرض من زار ملفك الشخصي على Facebook. تتضمن هذه الطريقة :

1. عرض مصدر الصفحة
2.  والبحث عن "InitialChatFriendsList".

 القيام بهذا يكشف عن أرقام ملفات التعريف ، ولكن لا توجد طريقة لتأكيد أن هذه الأرقام والحسابات تمثل بالفعل الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي ،يمكن أن تكون هذه الأرقام أشخاصا تتصل بهم بالفعل أو أشخاصا تتحدث معهم بشكل متكرر على Facebook Messenger .


ترجمة واعداد : أحمد خريس | طور قدراتك
المصدر