أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي

لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي | فيس بوك :

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس على وسائل التواصل الاجتماعي هي "من قام بمشاهدة ملفي الشخصي على Facebook؟" بالطبع ، نريد أن نعرف من الذي يتفاعل او يتطفل على صفحتنا ولكن الى الان لا توجد طريقة لمعرفة من قام بزيار صفحتك الشخصية على الفيس بوك

لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي

لماذا لا يسمح لك الـ Facebook بمعرفة من قام بمشاهدة ملفك الشخصي 


يعود ذلك الى عدة اسباب اهمها :

1.  تخالف سياسية الخصوصية لدى الفيسبوك :

يحرص موقع الفيس بوك دائما على توفير اقصى درجات الحماية في الامور التي تتعلق بالخصوصية ، ومعرفة من زار صفحتك يتعارض مع هذه السياسية ، لذا فكرة استخدامك لبرامج او مواقع تمكنك من معرفة زوار صفحتك هو امر قد يعرض حسابك الى الاختراق فالكثير من المواقع او التطبيقات مجهولة المصدر تستغل فضول الناس لإيقاعهم وسرقة حساباتهم الشخصية عبر مصطلح " تعرف على من زار حسابك الشخصي على الفيس بوك".

اقرأ : 5 نصائح لجعل Facebook Messenger أسرع

2.  هذا الامر يسبب خسائر مالية لموقع الفيسبوك :

في حال سمح تطبيق الفيس بوك للاشخاص باستكشاف من زار صفحتهم الشخصية هذا يعني ان الكثير من المستخدمين سيتوقفوا عن استخدام الفيس او تقليل ساعات التصفح ، الامر الذي سيسبب خسائر في ايرادات الموقع قد تصل الى مليارات ، فالكثير من الاوقات يقضيها المستخدمين في تصفح الصفحات الشخصية  .

هناك بعض الطرق التي يزعم الناس أنه يمكنك بها تحديد من زار ملفك الشخصي على Facebook
يحذر مطوروا منصة الفيسبوك من أن تطبيقات الجهات الخارجية التي تزعم أنها توفر لك قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي على Facebook  قد تسبب اختراق  للأمان والخصوصية ، لا تقم أبدًا بتنزيل هذه التطبيقات  خاصةً إذا كانت تطلب كلمات مرور أو بيانات  أخرى. 

هناك "حيلة" شائعة آخرى  يتم طرحها في عالم الإنترنت  يتم الزعم  أنها تكشف لك من زار ملفك الشخصي على Facebook. تتضمن هذه الطريقة :

1. عرض مصدر الصفحة يمكنك القيام بها بسهولة من خلال فتح حساب الفيس بوك من خلال متصفح الانترنت و الضغط على زر الفأرة الايمن واختيار "عرض مصدر الصفحة" او الضغط على (CTRL+U) بشكل متزامن
2.  قم بالضغط على (CTRL+F) بشكل متزامن والبحث عن "InitialChatFriendsList".

 القيام بهذا يكشف عن أرقام ملفات التعريف فقط وليس الاسماء  ، ولكن لا توجد طريقة لتأكيد أن هذه الأرقام والحسابات تمثل بالفعل الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي ،يمكن أن تكون هذه الأرقام أشخاصا تتصل بهم بالفعل أو أشخاصا تتحدث معهم بشكل متكرر على Facebook Messenger  .


ترجمة واعداد : أحمد خريس | طور قدراتك
المصدر
المصدر الرسمي من موقع الفيس بوك