أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

السبب الحقيقي لطلاء الطائرات باللون الأبيض

نشاهد الكثير من الطائرات التي تحلق في السماء ويخطر في بالنا الكثير من التساؤلات منها عن اسباب ذلك الارتفاع الشاهق الذي تصل اليه تلك الطائرات وايضا اللون بالرغم من هناك الوان مختلفة للطائرات مثل الاحمر ولاسود  الان ان اللون الابيض هو السائد دائما ويبقى سؤال لماذا نشاهد معظم الطائرات باللون الابيض ؟

السبب الحقيقي لطلاء الطائرات باللون الأبيض

ما السبب الذي يدفع الشركات لطلاء الطائرات باللون الابيض ؟

تلجئ شركات الطيران التجاري والشركات المصنعة لها الى دهنها باللون الابيض لعدة اسباب اهمها :

1. الحفاظ على حرارة الطائرة :

يعتبر الابيض من الالوان العاكسة للضوء بذلك يساعد على حماية الاجزاء البلاستيكية والياف الكربون والزجاج من امتصاص الحرارة التي يسرع في بتلفها وبذلك الحفاظ على اداء الطائرة لاطول فترة ممكنة .

2. تخفيض تكلفة شراء الطائرة واستهلاك الوقود :

عند التصنيع تكون الاجزاء دائما مطلية باللون الابيض لذا اضافة الالوان اخرى يعني المزيد من التكلفة على سعر الطائرة يصل الى ما يقارب 200 الف دولار ، بالاضافة الى ان الطلاء المضاف يزيد من وزن الطائرة مما يعني المزيد من استهلاك الوقود وهذا ما لا ترغب به شركات الطيران حول العالم فهي تبحث عن افضل الطرق للتوفير .

اقرا : ماذا تعني الاضواء الموجودة على الطائرات 

3.  لحماية الطائرة من الطيور :

تسبب الطيور الكثير من المشاكل للطائرات منها تعطل محركاتها في حالات نادرة ولكن تلجئ المطارات دائما للتأكد من سلامة طائراتها دائما قبل الاقلاع ، حيناها لاحظ اهل الاختصاص ان الطائرات البيضاء دائما ما تنجوا من اضرار الطيور فهي تتجنبها دائما بخلاف الالوان الاخرى .

4. للعثور على الطائرات عند الحوادث :

يتميز اللون الابيض بانه من الالوان العاكسة للضوء بذلك تساعد فرق الانقاذ والباحثين في العثور على الطائرة اذا تعرضت لحادث وسقطت في غابة او المحيط باسرع وقت ممكن وبذلك تساعد على انقاذ المزيد من الارواح بخلاف الالوان الاخرى .