أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

فوائد الجلسرين للوجه

فوائد الجلسرين للوجه | العناية الشخصية :

للجلسرين فوائد عديدة فهو مرطب طبيعي للبشرة ، لأنه عديم اللون يمكن استخدامه دون ترك اي اثر ، للجليسرين العديد من الاستخدامات ويمكن ان نجده في الصابون و نظرًا لأنه قابل للذوبان في الماء ، يمكن العثور عليه أحيانًا مع الكحول في منتجات العناية بالبشرة مثل مرطبات الجسم بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الشامبو والبلسم .

فوائد الجلسرين للوجه

ما هي فوائد الجلسرين للوجه؟


1. الترطيب

يمتص الجلسرين بخار الماء من الهواء ، مما يجعله مرطب ذو فعالية عالية ، ولهذا السبب يستخدم بكثرة في منتجات البشرة ومستحضرات التجميل. في الواقع ، الجلسرين يمتص الرطوبة لدرجة أنه إذا تركت زجاجة نقية منه بنسبه 100%  مفتوحة ، فسوف يمتص ما يكفي من بخار الماء  ليتغير تكوينه إلى 80 ٪ فقط من الجلسرين مع 20 ٪ أخرى من الماء.

2. تنعيم البشرة

كما تحدثنا سابقا فقدرته على الترطيب تساعد البشرة على الحفاظ على نعومتها ومنع حدوث اي خشونة في الجلد بسبب الشقوق الميكروسكوبية التي تتكون نتيجة جفاف البشرة ، وبالتالي يساعد على التخلص من احمرار وتهيج البشر

3. يعالج البشرة

أظهرت دراسة أجريت في عام 2002 أن كريمًا يحتوي على 20 ٪ من الجلسرين كان قادرًا على علاج البشرة الجافة والأكزيما بنجاح دون اي تهيج .

4. الحماية

بسبب قدرته المزدوجة على ترطيب البشرة وملئ الفجوات في الجلد المجفف ، فإن الجلسرين قادر على حماية وجهك من خلال الحفاظ على الطبقة الخارجية من الجلد سليمة. هذه الطبقة ضرورية لأنها الحاجز الطبيعي الذي يحميك من الملوثات والكائنات المسببة للأمراض.

كيفية استخدام الجلسرين على الوجه

1. تقشير الوجه ، الجلسرين مكافح الشيخوخة ومانع للتجاعيد

الجلسرين هو عنصر شائع في المنتجات المضادة للشيخوخة مثل مقشرات الوجه لأنه قادر على المساعدة في ترطيب البشرة بصورة ممتازة وملئ الشقوق ايضا مما يحمي الجلد من الاحمرار والتهيج والتجاعيد .

2. ماء الورد و مسحوق الجلسرين

الفوائد : يساعد ماء الورد في الحد من التهاب الجلد والحفاظ على درجة حموضة بشرتك ، وحل المشاكل مثل البثور وحب الشباب و يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة دون جعلها دهنية مثل الطرق الأخرى. يقوم بذلك عن طريق امتصاص بخار الماء وتخزينه على  الجلد وبالتالي مساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها. عندما يتم الجمع بين هذين المكونين ، يعملان معًا للحفاظ على تغذية بشرتك وتوازنها.

كيفية الاستخدام : يمكنك شراء هذا المزيج أو صنعه بنفسك. إذا قمت بذلك ، فمن الأفضل تخزينها داخل زجاجة رذاذ حتى تتمكن من رش نفسك بسهولة كلما بدت بشرتك جافة، لعمل المزيج يأخذ اربعة اكواب من الجلسرين وكوبًا ونصف ماء ورد وامزجهما معًا في زجاجة الرش. قبل استخدامه على وجهك ، اختبره على معصمك للتأكد من أنه لن يسبب التهيج لبشرتك.

3. مرطب الجليسرين وعصير الليمون

الفوائد : يعتبر مرطب الجليسرين وعصير الليمون طريقة رائعة لترطيب البشرة من أجل منع الضرر الناتج عن طقس الشتاء البارد أو الظروف البيئية الأخرى. الشيء الرائع في هذا المرطب هو أنه لا يقتصر على وجهك بل يمكنك استخدامه على جميع أنحاء الجسم.

كيفية الاستخدام : لعمل هذا المرطب ستحتاج إلى زجاجة من الجلسرين وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ابدأ بـ صب زجاجة صغيرة من الجلسرين في وعاء (يجب أن يكون هذا بين 200 و 250 مل ويمكن أن يكون إما غير طبي أو طبي). أضف الآن ملعقتين من عصير الليمون (تذكر أن الطازج أفضل). اخلط المكونات معًا جيدًا وخزن المرطب في زجاجة. يجب عليك استخدام المرطب ليلاً ، ووضعه إما بيدك  أو بقطعة القطن ثم مسحه على الجلد دون رشه بشكل مباشر على منطقة الوجه.

4. قناع الجلسرين / قناع الوجه

عندما تستخدم الجلسرين على وجهك ، يجب عليك دائمًا استخدامه مع الماء لتخفيفه. على الرغم من أن المياه المفلترة هي عادةً الخيار الأفضل ، فإن ماء الورد (كما ذكر أعلاه) هو أيضًا خيار ممتاز.

لا تفرط في ذلك. عند استخدام الجلسرين ، من المهم عدم المبالغة فيه. وذلك لأنه كلما تركته لفترة أطول على وجهك ، كلما أصبح الجلد أكثر ترطيبًا. هذا يعني أنه إذا تركته لفترة طويلة ، فسيبدو  وكأنك قضيت عدة ساعات في الماء.

عندما تقوم باستخدام الجلسرين لأول مرة ، ستشعر وكان بشرتك مبللة بشكل كبير ، لا تقلق فـ سوف يتبخر هذا وبعد ذلك ، ستشعر بشرتك بالرطوبة الطبيعية  تمامًا .

يجعل الجلسرين بشرتك لزجة قليلاً  لذا يجب تجنب استخدامه مع المستحضرات التي تكون لزجة ايضاً، تجنب الخروج من المنزل وانت تضع كميات كبيره منه على بشرتك لان ذلك سيساعد الغبار والادخنة على الالتصاق ببشرتك.
المصدر