فوائد الجلسرين للوجه

يجذب الجلسرين الرطوبة على بشرتك ، لذلك يعتبر مرطبًا. إنه سائل يشبه الشراب لأنه ذو مذاق حلو ولزج وعديم اللون كما و يمكنك العثور عليه في مكونات الصابون و نظرًا لأنه قابل للذوبان في الماء ، يمكن العثور عليه أحيانًا مع الكحول في منتجات العناية بالبشرة مثل مرطبات الجسم بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الشامبو والبلسم والصابون.

فوائد الجلسرين للوجه

ما هي فوائد الجلسرين للوجه؟


1. الترطيب

يمتص الجلسرين الماء من الهواء ، مما يجعله استرطابي. وبسبب هذا ، يمكن أن يجلب الماء إلى بشرتك ، مما يجعله مكونًا شائعًا في منتجات البشرة ومستحضرات التجميل. في الواقع ، الجلسرين يمتص الرطوبة لدرجة أنه إذا تركت زجاجة نقية منه مفتوحة ، فسوف يمتص ما يكفي من الماء في نهاية المطاف لتغيير تكوينه إلى 80 ٪ فقط من الجلسرين مع 20 ٪ أخرى من الماء.

2. تنعيم البشرة

مع تقدم البشرة في العمر ، لا يمكنها الاحتفاظ بالرطوبة أيضًا ، مما يتسبب في بشرة خشنة وباهتة معرضة للتهيج والاحمرار ، ولكن استخدام الجلسرين بانتظام يمكن أن يمنع هذه المشاكل المرتبطة بالجفاف. كما أنه يساعد وجهك على أن يبدو أكثر نعومة من خلال ملء الشقوق الميكروسكوبية في الجلد الجاف.

3. يعالج البشرة

أظهرت دراسة أجريت في عام 2002 أن كريمًا يحتوي على 20 ٪ من الجلسرين كان قادرًا على علاج البشرة الجافة والأكزيما بنجاح دون تهيج مرتبط بالعلاجات التقليدية.

4. الحماية

بسبب قدرته المزدوجة على ترطيب البشرة وملء الفجوات في الجلد المجفف ، فإن الجلسرين قادر على حماية وجهك من خلال الحفاظ على الطبقة الخارجية من الجلد سليمة. هذه الطبقة ضرورية لأنها الحاجز الطبيعي الذي يحميك من الملوثات والكائنات المسببة للأمراض.

كيفية استخدام الجلسرين على الوجه

1. تقشير الوجه ، الجلسرين مكافح الشيخوخة ومانع للتجاعيد

الجلسرين هو عنصر شائع في المنتجات المضادة للشيخوخة مثل قشور الوجه لأنه قادر على المساعدة في ترطيب البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، كما نعلم بالفعل ، يمكن أن تملأ أي شقوق صغيرة على سطح الجلد ، مما يجعلها مثالية للمساعدة على منع التجاعيد.


2. ماء الورد و مسحوق الجلسرين

الفوائد : يساعد ماء الورد في الحد من التهاب الجلد والحفاظ على درجة حموضة بشرتك ، وحل المشاكل مثل البثور وحب الشباب. يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة دون جعلها دهنية مثل الطرق الأخرى. يقوم بذلك عن طريق جذب الماء إلى الجلد ثم مساعدة البشرة على الاحتفاظ بهذه الرطوبة. عندما يتم الجمع بين هذين المكونين ، يعملان معًا للحفاظ على تغذية بشرتك وتوازنها.

كيفية الاستخدام : يمكنك شراء هذا المزيج أو صنعه بنفسك. إذا قمت بذلك ، فمن الأفضل تخزينها داخل زجاجة رذاذ حتى تتمكن من رش نفسك بسهولة كلما بدت بشرتك جافة، لعمل المزيج يأخذ اربعة اكواب من الجلسرين وكوبًا ونصف ماء ورد وامزجهما معًا في زجاجة الرش. قبل استخدامه على وجهك ، اختبره على معصمك للتأكد من أنه لن يسبب تهيج بشرتك.

3. مرطب الجليسرين وعصير الليمون

الفوائد : يعتبر مرطب الجليسرين وعصير الليمون طريقة رائعة لترطيب البشرة من أجل منع الضرر الناتج عن طقس الشتاء البارد أو الظروف البيئية الأخرى. الشيء العظيم في هذا المرطب هو أنه لا يقتصر على وجهك. يمكن استخدامه في جميع أنحاء الجسم.

كيفية الاستخدام : لعمل هذا المرطب ستحتاج إلى زجاجة من الجلسرين وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ابدأ بـ صب زجاجة صغيرة من الجلسرين في وعاء (يجب أن يكون هذا بين 200 و 250 مل ويمكن أن يكون إما غير طبي أو طبي). أضف الآن ملعقتين من عصير الليمون (تذكر أن الطازج أفضل). اخلط المكونات معًا جيدًا وخزن المرطب في زجاجة. يجب عليك استخدام المرطب ليلاً ، ووضعه إما بيدك  أو بقطعة القطن ثم مسحه على الجلد دون رشه بشكل مباشر على منطقة الوجه.

4. قناع الجلسرين / قناع الوجه

عندما تستخدم الجلسرين على وجهك ، يجب عليك دائمًا استخدامه مع الماء لتخفيفه. على الرغم من أن المياه المفلترة هي عادةً الخيار الأفضل ، فإن ماء الورد (كما ذكر أعلاه) هو أيضًا خيار ممتاز.

لا تفرط في ذلك. عند استخدام الجلسرين ، من المهم عدم المبالغة فيه. وذلك لأنه كلما تركته لفترة أطول على وجهك ، كلما أصبح الجلد أكثر ترطيبًا. هذا يعني أنه إذا تركته لفترة طويلة ، فسيبدو  وكأنك قضيت عدة ساعات في الماء.

عندما تقوم باستخدام الجلسرين لأول مرة ، ستشعر وكان بشرتك رطبة بشكل كبير . ومع ذلك ، سوف يتبخر هذا وبعد ذلك ، ستشعر بشرتك بالرطوبة الطبيعية  تمامًا - ليس كثيرًا وليس قليلًا جدًا.

سيجعل الجلسرين بشرتك لزجة قليلاً  لذا يجب تجنب استخدامه مع المستحضرات التي تكون لزجة ايضاً،  نظرًا للالتصاق المرتبط بالجليسرين ، يجب أن تكون دائمًا حريصًا على مسح أي فائض قبل الخروج من المنزل لكي لا تجمع الغبار والملوثات على وجهك.

المصدر