أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

5 استخدامات لبقايا القهوة لا تعلم عنها ستدهشك

للقهوة العديد من الاستخدامات بخلاف ذلك المشروب الرائع ، في طور قدراتك قمنا بالرجوع الى موقع الجانب المشرق (brightside) للحصول على افضل الطرق التي تساعدك على الاستفادة من بقايا القهوة لديك .

5 استخدامات لبقايا القهوة لا تعلم عنها ستدهشك

5 استخدامات مدهشة للقهوة غير الشرب لا تعلم عنها !

1. طرد الحشرات :

تحتوي القهوة على مادة الديتيربين التي يمكن أن تكون  سامة لبعض الحشرات. لهذا السبب يمكنك استخدام القهوة المطحونة لصد البعوض وذباب الفاكهة والخنافس والآفات الأخرى. ما عليك سوى رش الأرضية بالخارج بالقرب من مناطق الجلوس أو وضع فنجان من القهوة هناك. لإبعاد الحشرات عن نباتاتك ، ضع بعض القهوة حول سيقان النباتات لديك - سيخلق ذلك  حاجزًا ضد الحشرات مثل القواقع والرخويات.

2. الحفاظ على الزهور المقطوفة طازجة لاطول فترة ممكنة :

إذا كنت ترغب في الحفاظ على زهورك نضرة لفترة أطول قليلاً ، يمكنك محاولة صب القهوة المخففة في ماء الزهرة - فهذا يعطي النباتات فترة اطول للبقاء طازجة ونضرة  ، ويعود السبب في ذلك الى النيتروجين والمغنيسيوم والبوتاسيوم في القهوة المخمرة ، و لكن لا تصب القهوة المركزة ، فقد تكون حمضية للغاية.

3. تنظيف الاواني :

يمكنك استخدام بقايا القهوة المطحونة في تنظيف الاواني التي يصعب ازالة الاوساخ منها ، ضع بعض البقايا على الإسفنجة واغسل الأواني كالمعتاد. تأكد من غسله جيدًا كما ستساعد على ازالة الروائح الكريهة الملتصقة بالاواني .

4. رشه على الجليد كـ مذيب ومانع للانزلاق :

إذا كنت تعيش في مكان به ظروف جليدية ، فقد حان الوقت للتفكير في تكديس بقايا القهوة الجافة واستخدامها في فصل الشتاء، تعتبر هذه البقايا بديل رائع عن الملح ، لأن القهوة المطحونة صديقة للبيئة ولا تسبب أي ضرر بيئي ، كما  تخلق القهوة أيضًا احتكاكًا ، مما يقلل من احتمالية الانزلاق بعد رشها على الجليد.

5. التخلص من الروائح الكريهة:

تحتوي القهوة على النيتروجين الذي يساعد على التخلص من الروائح الكريهة. يمكنك صنع معطرات الجو المحمولة من الجوارب القديمة أو المناديل ووضعها في حذائك أو أدراجك أو حقيبتك الرياضية. يمكنك أيضًا وضع بعض القهوة في كوب في ثلاجتك لامتصاص الروائح من الأطعمة الفاسدة أو المعطرة.