أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

اغرب طرق التجميل عبر التاريخ ( اوهاجورو ، تنورة هابل)

اغرب طرق التجميل عبر التاريخ ( اوهاجورو: صبغ الاسنان، تنورة هابل: التنورة الضيقة ) : 
نستكمل استعراض اغرب طرق التجميل عبر التاريخ، في هذا الموضوع سنتطرق الى تقليد صبغ الاسنان في اليابان باللون الاسود ، والتنورة المعرقلة ( تنورة هابل) ، وهي فرنسية المنشأ ،  هذه الطرق اقل ضرارا من ( ثني الاقدام، حلقات الرقاب) التي تحدثنا عنهم سابقا،

اغرب طرق التجميل عبر التاريخ ( اوهاجورو ، تنورة هابل)


في مايلي طرق غريبة ومفيدة في التجميل استخدمها القدماء :

اولاً . اوهاجورو في اليابان منذ (250 -1870)


اوهاجورو في اليابان,Ohaguro
اوهاجورو،Ohaguro في اليابان

لطالما كان اللون الأسود يعتبر جميلًا في اليابان،  ولهذا اعتادت النساء على صبغ أسنانهن باللون الأسود. كانت النساء المتزوجات ملزمات بصبغ أسنانهن بعد الزواج مباشرة. يتم تجهيز الصباغ ذو اللون الاسود عن طريق  إدخال حشوات  من برادة الحديد المذاب في الخل وبعد ذلك يتم وضعه في كوب من الشاي حتى يتأكسد الحديد ويتحول الشاي الى اللون الأسود ويكون حينها غير قابل للذوبان في الماء ،  ثم تضاف بعض التوابل لتغطية الرائحة القوية ، وكانت المرأة تصبغ اسنانها من هذا الصباغ  كثيرًا للحفاظ على أسنانها سوداء. يقال أن هذه الممارسة كانت مفيدة بالفعل لصحة أسنانهم كانت تحمي الاسنان من التسوس وتحافظ على المينا. استمرت هذه العادة لآلاف السنين حتى تلاشت في نهاية القرن التاسع عشر، اوهاجورو هو معنى ارستوقراطي يعني باللغة العربية  ( الحديد المشروب) كناية عن وضع  مسحوق الحديد في الفم.


ثانيا . تنورة هابل الضيقة منذ  (1908 — 1914)


تنورة هابل الضيقة ، Hobble skirts
تنورة هابل الضيقة،Hobble skirts

كانت هذه التنورة  ضيقة جداً من الاسفل  و استمرت من عام 1908 وحتى عام 1914. وكانت هذه التنانير ذات حافة ضيقة قليلاً من شأنها أن تبطئ سرعة  مرتديها وتسمى "تنورة  محددة السرعة " و الأسباب واضحة. ترتدي بعض النساء شيئًا يُطلق عليه اسم "القيد" للحفاظ على ركبتيهما جنب الى جنب و تمنع السقوط. بينما بدأت هذه الموضة في التلاشي ، بدأ العديد من المصممين بتقديم تصميمات جديدة تسمح بتحركات أفضل للساقين. اما الان فهي تنتشر بكثرة  ولكن مع تحرر افضل للساقين ، عندما تشاهد تنورة قصيرة وضيقة من الاسفل فعلم انها مطورة من تنورة هابل، ومازال المصممين يبتكرون العديد من التصاميم المشابهة لها .هذا التصميم يعطي سيطرة كبيرة على حركة النساء ، فكما اشرنا سابقا فالتعارف السائد حينها انه "معرقل السرعة" اي لاتستطيع من ترتديه الركض.

تابع ... اغرب طرق التجميل عبر التاريخ ( ثني الاقدام، حلقات الرقاب)