كيف تحمي نفسك من هجوم الكلاب الضالة
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

كيف تحمي نفسك من هجوم الكلاب الضالة

مجموعة من النصائح تساعدك على تجنب الاصابة والنجاة بحياتك عند تعرضك لمواجهة مع الكلاب الضالة ، وعليك ان تتذكر ان هروبك من امام كلب ضال قد يزيد الامر سوء لذا احرص على تطبيق النصائح التالية قدر المستطاع .

كيف تحمي نفسك من هجوم الكلاب الضالة

مجموعة من النصائح تساعدك في الدفاع عن النفس عند مواجهتك لكلب ضال :


1. لا تحاول الهرب او القاء شيء عليه :

اذا واجهك كلب بنباح عالي لا تحاول الهرب لان ذلك سيوقظ غريزة الصيد لديه ويعتقد انك صيد سهل ، لذا توقف عن الحركة ، وابدأ بالرجوع الى الخلف بشكل بطيء مع التركيز على حالة الكلب في حال لم يتحرك عند رجوعك الى الخلف استمر حينها بالرجوع وبعد ان تشعر ان الكلب لم يعد ينتبه اليك قم بالالتفاف وغادر المكان ، يمكنك وضع حقيبة اليد او الظهر امامك لتشتت انتباه الكلب .

2. اذا كنت تركب دراجة هوائية او زلاجة توقف حينها :

السرعة التي تسير بها عند ركوبك لدراجه او زلاجة تثير غريزة الهجوم لدى الكلب ولا تحاول ان تقود بسرعة لان الكلاب سريعة ويمكنها القاء نفسها على دراجتك ، لذا قم بالتوقف بشكل مفاجئ وقم بالمشي وانت ممسك بالدراجة بحيث تكون بينك وبين الكلب .

3. اذا كنت تسير مع قط او حيوان اليف اخر قم بما يلي :

قد لا تكون انت الهدف من الهجوم وقد يكون قطك المفضل او كلبك هو الهدف ، لذا حاول ان تحمي حيوانك الاليف بوضعه على مكان مرتفع مثل شجرة او سور مرتفع وفي حال كان لديك طعام قم بإلقائه الى مكان بعيد فهذا الامر قد يشتت انتباه الكلب الضال ويذهب للطعام مما يمنحك فرصة للهرب مع حيوانك .

4. لا تنظر الى عين الكلب :

التواصل البصري مع الكلب يعني بدء الهجوم هذا ما يفسره الكلب ، لذا تجنب النظر اليه وحاول ان تبقى في مكانك دون حراك وحتى ان اشتمك لا تقم بلمسه او ابعاده بيدك لان ذلك سيفسر على انه  هجوم ، عليك الانتظار الى حين ان يغادر او تفقد اهتمامه .


وفي النهاية حاول دائما عدم تعريض نفسك لمثل هكذا مواجهات ، تجنب الاماكن المهجورة قدر الامكان وفي حال كان طريقك اليومي يعرضك لمثل هذه المواجهات يمكنك الاحتفاظ بعلبة من رشاش الفلفل فهي قادرة على حمايتك ايضا من اي اعتداء قم برشها مباشرة على منطقة العين وانف الكلب .