12/10/2019

هل يوجد النيكوتين في الشاي؟

يعتبر الشاي مشروبًا شائعًا في جميع أنحاء العالم ، ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أنه يحتوي على النيكوتين ، النيكوتين هو مادة تسبب الادمان بشكل طبيعي في بعض النباتات ، مثل التبغ، كما و توجد أيضًا مستويات ضئيلة منه في البطاطس والطماطم والشاي.


هل يوجد النيكوتين في الشاي؟ 

نعم وعلى الرغم من وجوده في الشاي ، إلا أنه يمتص بشكل مختلف عن النيكوتين الموجود في السجائر ولا يمثل خطورة كبيرة على صحتك ومع ذلك ، قد تتساءل عن سلامتها. نستعرض هذه المقالة عن  النيكوتين في الشاي من موقع هيلث لاين ، بما في ذلك كيفية امتصاصه وما إذا كان يؤثر على صحتك.

اقرأ : اكتشف ما يحدث لجسمك عندما تبدأ في شرب الشاي يوميًا

كيف يؤثر على الصحة 

تحتوي أوراق الشاي ، جنبًا إلى جنب مع بعض الفواكه والخضروات الأخرى مثل البطاطس والطماطم ، على النيكوتين ولكن فقط بكميات قليلة كما و تشير الدراسات إلى أن الشاي الأسود والأخضر والشاي الصيني الاسود ، بما في ذلك الأنواع الفورية ، قد يحتوي على ما يصل إلى 0.7 ميكروغرام من النيكوتين لكل نصف ملعقة كبيرة (1 غرام) من الوزن الجاف ومع ذلك ، هذه كمية صغيرة للغاية ، حيث إن 0.7 ميكروغرام يعادل 0.000007 جرام.

اقرأ: 25 سبب يدفعك الى شرب الشاي الاخضر

يحتوي الشاي الطازج والمجفف والفوري على مستويات ضئيلة من النيكوتين. ومع ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن 50 ٪ فقط من هذا النيكوتين يتم إطلاقه في الشاي السائل أثناء عملية التخمير ، و بسبب مستوياته المنخفضة للغاية وبطء معدل الامتصاص ، فإن النيكوتين في الشاي ليس إدمانًا ولا يسبب الرغبة الشديدة في النيكوتين أو إدمان النيكوتين ، ولن يسبب أي آثار جانبية. وبالتالي ، فإن الشاي آمن للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن منتجات التبغ.

اقرأ : فوائد الشاي الأسود

اعداد : احمد خريس | طور قدراتك
المصدر والمراجع