أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

كيف تصبح غنياً .. نصائح وأسرار

للمال اهمية كبيرة في حياة الشخص حتى وان اختلفت القناعات ، في هذا الموضوع سوف اركز على مجموعة من النصائح والاسرار التي سوف تساعدك في تحقيق ثروة كبيرة بصورة جيدة وصحيحة.

كيف تصبح غنياً .. نصائح وأسرار

مجموعة من النصائح والاسرار التي ستساعدك على ان تصبح غنياً 


1. ايجاد مصادر منوعة للدخل :

اذا كنت تعمل ام لا فبحثك عن مصادر منوعة للدخل امر ضروري لتحقيق الثروة ، يمكنك استغلال الانترنت في تحقيق ذلك مثل العمل في تداول العملات او الكتابة او من خلال تقديم محتوى مرئي على اليوتيوب فهي طرق جديدة ومبتكرة للربح من الانترنت وكنت قد تحدثت سابقا عن عدة مواضيع للربح من الانترنت , و حتى وان شعرت باستقرار في عملك فبحثك عن مصدر اخر للدخل امر ضروري .

2. تقليل النفقات والادخار :

لا اعني هنا البخل او عدم الانفاق نهائيا بل كل ما عليك القيام بها هو تجنب الاسراف قدر الامكان ، فاذا كنت من الاشخاص الذين ينفقون اموالا على الطعام والشراب او الملابس فحاول ان تخفف ذلك الى النصف تقريبا الى ان تعتاد فمثلا اذا كنت تنفق 100 دولار على الطعام شهريا قم بخفضها الى 50 دولار عن طريق شراء الوجبات الرخيصة ويمكنك تطبيق ذلك في جميع الامور التي تظن انها هي السبب وراء اهدارك للاموال ، الاموال التي سوف توفرها ستساعدك على القيام بمشاريع جديدة يمكنها تغير حياتك للافضل .



3. اكتساب مهارات شخصية وتطوير العلاقات : 

حاول دائما تطوير نفسك بمهارات تساعدك على تحسين فرص حصولك على اعمال جديدة مثلا تعلم لغات مختلفة ، انشاء علاقات صداقة مع اكثر عدد من الاشخاص معظم رجال الاعمال تمكنوا من الوصول الى ثرواتهم من وراء العلاقات .

4. المغامرة في الاستثمار :

اذا كنت تخشى دائما من الخسارة فلن تنجح ابدا ، حاول دائما ان تغامر بمشاريع جديدة واستثمارات منوعة ، بالطبع عليك القيام بدراسة المشروع بشكل جيد قبل البدء ولكن تأكد دون مغامرة لن يتغير الحال .

5. ابتعد عن الاشخاص السلبين :

لا تحاول استشارة الاشخاص السلبين وهم من يضعون العقبات بأبسط الامور , سيحاولون دائما منعك من القيام بمشاريع بمشاكل لا توجد الا في مخيلتهم ، حاول استشارة رجال الاعمال او الناجحين فهم سيقدمون لك النصيحة التي تحتاجها .

6. تمويل المشاريع الصغيرة بنسبة :

هناك العديد من الاشخاص الذين يمتلكون افكارا يمكنها تحقيق الملايين ولاكن لا يوجد اي ممول لأفكارهم ، يمكنك تمويل هذه المشاريع بحدود طاقتك مع الاتفاق على نسبة بين وبين الطرف الاخر ، وبالطبع يمكنك البحث والاستشارة من اهل الاختصاص قبل قيامك بتبني مشروع معين .

8. جمع التحف :

من اكثر الامور التي يجهلها الكثير من الناس وهي جمع التحف ، هذه التحف ربما تكون السبب في ان تكون من اصحاب الملايين ، حاول دائما البحث عنها وجمعها والعناية بها وتذكر كلما بقيت لديك وقت اكثر زاد ثمنها ، ودائما شركات الاسهم تنصح المستثمرين الذين يربحون الملايين من الاسهم بشراء التحف للحفاظ على ثرواتهم .

الكاتب : أحمد خريس | طور قدراتك