القائمة الرئيسية

الصفحات

 الرجال بشكل عام ، لم يكونوا دائمًا من أتباع منتجات التجميل. ربما لأن البعض لديه قناعة تامة بأن الاهتمام بالجمال يختص بالنساء فقط ، ولكن مع مرور الوقت وما نشهده من تطور في جميع مجالات الحياة وتزايد الاهتمام بالجمال والصحة ، بدأت رحلة الاتجاه نحو الاهتمام بالبشرة والشعر للرجل ، وهي نتيجة منطقية بسيطة لتطور المجتمع والعقليات. الرجال مثل النساء  لديهم بشرة تحتاج إلى العناية بها. لذلك فهي ليست مجرد اهتمام جمالي بل هي قبل كل شيء وسيلة للحفاظ على رأس المال الصحي للفرد. لذلك يجب علينا أولاً اعتبار منتجات التجميل هذه من منتجات النظافة والعناية الشخصية .

أهمية العناية بالبشرة للرجال


اهمية العناية ببشرة الرجال

  لكن ما أهمية العناية ببشرة وجهك؟ أكثر من مسألة حماية ، إنها مسألة نظافة. وبالفعل فإن بشرة الوجه من أكثر أجزاء الجسم تعرضًا للبكتيريا والعوامل الخارجية مثل الغبار الملوث . وهذا لا يشمل الدهون الزائدة والجلد الميت المؤثرة ايضاً، حتى لو لم يكن مرئيًا بالضرورة .


    على أي حال ، غالبًا ما يسعى الرجال الى العناية ببشرتهم ولكن بعد فوات الأوان ، أي عندما يروا التجاعيد أو عندما تظهر الآثار السلبية مثل الحبوب .  لا تتطلب العناية ببشرتك ارتداء قناع كل يوم وقضاء ساعة في الحمام في الصباح بل يستغرق وقتًا وجهدًا أقل بكثير مما تعتقد.


اساسيات العناية بالبشرة للرجال


معرفة نوع البشرة اولى خطوات العناية  بالبشرة ، حيث ان البشرة تشمل عدة انواع :
  • البشرة الدهنية :  تظهر عليها الحبوب وتمتلئ بالزيوت والزيوان وتكون لامعة 
  • البشرة الحساسة : بشرة تكون حساسة للمنتجات المستخدمة للبشرة اما ان تظهر عليها حبوب صغيرة بسبب الحساسية او بقع حمراء 
  • البشرة العادية : هي بشرة صافية تخلو من اي مشاكل وهي من افضل انواع البشرة 
  • البشرة الجافة : هي بشرة ذات ملمس خشن يعاني اصحابها من الحكة بسبب الجفاف 
  • البشرة المختلطة : هي مزيج من نوعين البشرة الجافة والدهنية ، تتركز الدهون بمنطقة T وتكون باقي البشرة جافة ومنطقة الT هي خط الجبهة مع خط الانف العمودي

 لنبدأ بالأساسيات من خلال إرشادك إلى الخطوات الرئيسية للعناية بالبشرة :

    • رطب بشرتك في الصباح والمساء :  من المهم ترطيب بشرتك بعد تنظيفها بشكل صحيح. سيتيح الترطيب الجيد حماية أفضل للبشرة من التأثيرات الخارجية وتجنبها الجفاف . يمكنك استخدام  مرطب بسيط للوجه هناك عدة زيوت طبيعية تساهم في ترطيب البشرة مثل زيت اللوز الذي يعد من الزيوت الصديقة للبشرة .
    •   تقليل الهالات السوداء :  الدوائر المظلمة هي عنصر آخر يجب مراعاته للحصول على وجه  جميل. في الواقع ، يمكن أن تجعلك تبدو مرهقًا ومتعبًا بسرعة. لتقليل الهالات السوداء ، لا تتردد في وضع ماء الورد تحت عينيك كل يوم . سيؤدي ذلك إلى تعزيز الدورة الدموية وإخلاء الشوائب وتقوية الجلد الهش تحت العين ، وايضا يمكنك وضع شرائح من (البطاطا ، الخيار ) تحت العين فهذه المكونات الطبيعية لها دور فعال للتخلص من الهالات السوداء وهذه طرق مجربة ومعتمدة لدى الكثير من الاشخاص .
    • استخدام واقي شمس : يوصى بدهن واقي الشمس في الصباح قبل الخروج الى الخارج. حيث يممكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب. فيقوم الرجل بدهن الكريم المرطب حسب نوع الجلد وبعدها ينتظر قليلًا حتى يتم امتصاص المرطب ثم يدهن كريم الوقاية. وينصح بالتشديد على دهن كريم الوقاية من الشمس قبل ربع الساعة من الخروج إلى الشمس. يسأل بعض الرجال هل يمكن الاكتفاء بكريم الترطيب الذي يحتوي على عامل وقاية، ولكن على الأغلب يكون هذا الكريم صاحب معامل حماية من الشمس ( SPF ) منخفض ولذلك فإنه لا يمكن الاكتفاء به في عملية الوقاية من الشمس

    النظام الغذائي وتأثيره على البشرة 

      يلعب النظام الغذائي دورًا أساسيًا في الحصول على وجه  جميل وللحصول على بشرة صحية ، يجب أن يكون الطعام متوازناً ، ولا بد من تجنب السكريات المضافة (معجنات ، مشروبات سكرية ، حلويات) او التخفيف منها قدر المستطاع  ، لتجنب المنتجات التي تحتوي على الدقيق الأبيض (الخبز، البسكويت). يجب أيضًا الحد من الوجبات الجاهزة لاحتوائها على نسب عالية من الزيوت والدهون المشبعة ذات التاثير السيء على صحة القلب والبشرة  ، اختر المنتجات غير المصنعة ، على سبيل المثال الزبادي العادي مع المربى ، والذي سيكون أفضل من الزبادي المنكه.

      قم بالمحافظة على مستوى الفيتامينات في جسمك وإبقائها ضمن معدلاتها الطبيعية عن طريق تناول الفاكهة الطازجة (البرتقال والموز والتفاح) والحديد عن طريق تناول العدس والسبانخ. يتيح لك النظام الغذائي الجيد الحصول على بشرة متألقة . ولا ننسى بأن ما نقوم به من الاهتمام بالبشرة لا يكتمل الا بشرب كميات مناسبة من الماء لتعزيز صحة البشرة ، فشرب الماء اهم الخطوات للحصول على بشرة نضرة وجميلة .

        حافظ على لحيتك

            اعتني بلحيتك. على الأقل مرتين في الأسبوع ، حدد خطوط لحيتك على الرقبة والخدين باستخدام ماكينة حلاقة عالية الجودة . إذا كان لديك لحية طويلة لمدة 3 أيام واهملت الاعتناء بها ، فاستخدم أداة التشذيب كل يومين أو ثلاثة أيام لتجنب الشعر الطويل جدًا إذا تركت لحيتك تنمو لفترة أطول ، فقم بقصها بانتظام لتجنب خشونة الشعر ودلكها بكريم مرطب وملين مناسب خاص للشعر .