6/18/2019

8 وصفات عطرية تساعدك في التخلص من البعوض

التخلص من البعوض عن طريق الاعشاب من الامور التي لجئ اليها القدماء للحصول على نوم هادئ ، في ما يلي مجموعة من الوصفات العطرية التي يمكنك استخدامها بشكل آمن تساعدك في التخلص من البعوض .

8 وصفات عطرية  تساعدك في التخلص من البعوض

8 وصفات عطرية  تساعدك في التخلص من البعوض


1. الفانيلا ولوشن الاطفال :

امزج مسحوق الفانيليا مع لوشن الأطفال بنسبة من 1 إلى 10 ثم قم بمسحه على جميع الأجزاء المكشوفة  من الجسم. يمكنك أيضًا إذابة الفانيليا في الماء ثم رش الخليط على المناطق المكشوفة من جلدك وملابسك.

2. الزيوت العطرية من اليانسون والقرنفل والريحان والأوكالبتوس :

يمكن للزيوت الأساسية من اليانسون والقرنفل والريحان والأوكالبتوس أن تبعد البعوض إذا وضعت  الزيوت المخففة على المناطق المكشوفة من بشرتك (5-10 قطرات لكل كوب ماء) أو رشها على مصدر للحرارة ، مثل مدفأة ، مبخرة  ، أو مقلاة ساخنة. يمكنك أيضًا غمس كرة قطن في الزيت ووضعها على عتبة النافذة.

3. القرنفل :

ضع 5 غ من القرنفل في كوب من الماء وأغليها لمدة 15 دقيقة،  امزج 10 قطرات من هذا الخليط  مع 1 ملعقة كبيرة من أي لوشن وقم بمسحها على المناطق المكشوفة من جسمك. يمكنك الآن البقاء في العراء لمدة ساعتين على الأقل ، وسيظل البعوض  بعيدًا عنك.

4. فروع العرعر

إذا قررت إشعال النار عند الجلوس في الخارج ، قم باضافة  بعض فروع العرعر الى النار المشتعلة وسيبقى البعوض بعيدا عنك


5. مغلي جذور القمح

في العصور القديمة ، استخدم الناس  جذور قمح لابعاد البعوض والحشرات الأخرى التي تمتص الدم.، ضع  حفنة من جذور القمح  المفروم إلى 0.4 جالون من الماء واغلها ثلاث مرات حتى يصبح المشروب لونًا أصفر فاتح. اغسل وجهك ويديك باستخدام هذا الخليط ، ولن تقترب منك بعوضة واحدة، يمكنك الحصول على جذور القمح من الحقول او بزرع حفنة من القمح باستخدام القطن والماء وانتظارها الى ان تتكون الجذور


6. زيت الطهي والشامبو والخل

لعمل طارد فعال ضد البعوض والذباب ، ستحتاج إلى زيت الطهي والشامبو والخل بنسبة 9 ٪. امزج هذه المكونات بكميات متساوية وحركها جيدًا حتى ترى رغوة بيضاء. يمكنك رش هذا الخليط على جسمك أو سكبه في وعاء مع تركه مفتوح .

الخل يساعد على ابعاد الحشرات ، بينما  يخفي الشامبو الرائحة القوية اما الزيت فهو أساس أي كريم، هذا الخليط  آمن للأطفال وليست له رائحة سيئة.