أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

5 حقائق ومعلومات ثقف نفسك بها الجزء الثاني

5 حقائق ومعلومات ثقف نفسك بها الجزء الثاني | حقائق :

متابعة لمشوار تنمية القدرات المعرفة من خلال المعلومات المبسطة لتتمكن من صقل المعرفة لديك نتابع طرح المزيد من المعلومات الشيقة والبسيطة بالإضافة الى روابط لإكمال قراءة الموضوع بشكل مفصل .

5 حقائق ومعلومات ثقف نفسك بها الجزء الثاني

5 حقائق ومعلومات موثقة علميا  ثقف نفسك بها الجزء الثاني


1. هناك انترنت يدعى انترنت الاشياء للسماح للاجهزة الذكية بالتواصل مع بعضها البعض :

مثل ما تمتلك انترنت خاص بك للتواصل مع غيرك هناك انترنت خاص بالإجهزة الذكية للسماح لها بالتواصل في ما بينها وهو نقلة في عالم الانترنت قد تغير مجرى الحياة بحيث يمكن للإجهزة المنزلية في المستقبل مثلا اتخاذ القرارات دون الحاجة الى اي تدخل من البشر .. للمزيد ( ماهو إنترنت الأشياء )

2. الجميلة والوحش قصة حقيقية وليست اسطورة :

 هذه القصة حقيقية حيث حصلت في فرنسا عام 1547 ، كانت عادة متبعة بين الامراء والاثرياء حيث في احد المرات قام احد الاثرياء بإهداء وحش بشري الى  الملك الفرنسي هنري الثاني يدعى بروتس ولم يكن هذا الوحش سوى رجل كان يعاني من مرض يجعل الشعر يغطي جميع وجهه حيث قامت زوجة الملك بتزوجيه من اجمل بنات القصر للحصول على سلالة منه .. للمزيد ( الجميلة والوحش أسطورة أم حقيقة؟ )

3. السبب الرئيسي في لون الثلج الابيض هو انعكاس الضوء الساقط عليه :

ان احتواء كتل الثلج على طبقات من منشورات سداسية الاوجه تعمل على عكس جميع الاطياف الموجية الساقطة عليه وكما هو متعارف عليه في علم الفيزياء فإن انعكاس الاطياف الموجية مجتمعة معها تجعلنا نرى الضوء باللون الابيض ... للمزيد ( لماذا لون الثلج ابيض ؟ )

4. يساعد الثوم على استقرار ضغط الدم :

يعمل الثوم على توسيع الاوعية الدموية وبذلك يساعد الجسم على المحافظة على ضغط الدم بشكل طبيعي الامر الذي يساعد على التخفيف من الاجهاد على القلب وتجنب تراكم الدهون في الاوعية الدموية ... المزيد ( 5 فوائد صحية لتناول الثوم بشكل يومي )

5. يعتبر زيت الزيتون مادة فعالة وقوية في التخلص من حب الشباب :

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص التي تمكنه من مقاومة حب الشباب فهو غني بمضادات الاكسدة ومضاد للبكتيريا والجراثيم  فهو قادر على الحفاظ على رطوبة البشرة والتخلص من الالتهاب .. للمزيد ( وصفات من زيت الزيتون لعلاج حب الشباب )