5 حقائق ومعلومات ثقف نفسك بها
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

5 حقائق ومعلومات ثقف نفسك بها

مجموعة من المعلومات السريعة والمنوعة تساعدك على صقل المعرفة لديك ، نمي بها قدراتك المعرفية وشاركها مع اصدقائك اسفل كل معلومة نبذة بسيطة  ويمكنك اكمال قراء المعلومة عن طريق رابط الانتقال التابع لها .

5 حقائق ومعلومات ثقف نفسك بها

5 حقائق ومعلومات منوعة و موثقة علمياً ثقف بها نفسك

1. تحتوي العبوات الغازية البلاستيكية على قيعان خماسية لامتصاص الضغط :

القيعان المقعرة الخماسية  التي تشاهدها اسفل عبوات الصودا هي مصنعة خصيصا لتحمل ضغط الغاز المتواجد داخل عبوة المشروب الغازي وهي مهيأة لتتمدد وتتقلص عند وجود مؤثر .. للمزيد ( لماذا تحتوي عبوة الصودا البلاستيكية على قيعان خماسية بارزة بينما لا تحتوي زجاجات المياه عليها )

2. المشروبات الغازية قادرة على التسبب بالقلق والتوتر :

مما لاشك فيه ان المشروبات الغازية تحتوي على كمية عالية من الكفايين وهي كافية لتسبب الارق و القلق ، ويلي ذلك العديد من المشاكل وخاصة في القلب و الاوعية الدموية والمفاصل ...للمزيد (تشرب المشروبات الغازية بكثرة ؟ .. اليك النتائج)

3. العين لا تتجمد في درجات الحرارة الباردة :

تزويد العين المستمر للدماء ومكانها المميز يحول دون تعرضها للتجمد في درجات الحرارة الباردة ما دون الصفر ، كما ان الشريان المغذي للعين هو من الشرايين العميقة وهو نفس النوع المغذي للدماغ ... للمزيد ( لماذا لا تتجمد العين في درجات الحرارة الباردة )


4. يمكن استخدام بقايا القهوة كطارد اومصائد للحشرات :

مادة الكفيين تعتبر سامة للكثير من الحشرات الصغيرة فهي بالأصل مادة حامية لبذور البن من الحشرات ، يمكن استخدام بقايا القهوة كطارد للحشرات او التخلص منها يكفي وضع كمية من البن المطحون على جوانب الممرات او على الاشجار .. للمزيد ( 5 استخدامات لبقايا القهوة لا تعلم عنها ستدهشك )

5. ازدياد هرمون الإستروجين لدى النساء قد يسبب تقلبات في المزاج :

بسبب تأثيره على الدماغ فإن زيادة افراز هرمون الإستروجين لدى النساء قد يسبب تقلبات وانزعاج وحتى قلق في بعض الاحيان من ابسط الامور يمكن ان تحدث الزيادة لعدة اسباب اهمها النظام الغذائي الخاطئ ،الحمل ،أمراض القلب والسكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها ... للمزيد ( 5 علامات تدل على ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين في جسمك )