أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

تشرب المشروبات الغازية بكثرة ؟ .. اليك النتائج

تظهر الدراسات الحديث ان تناول المشروبات الغازية بكثرة وخاصة من يتناولها بشكل يومي تسبب العديد من المشاكل الصحية ، التي بدورها قد تؤثر بشكل او باخر على حياة الشخص بشكل كبر وحاسم ، قمنا في طور قدراتك بجمع النتائج الصحية التي تسببها المشروبات الغازية على صحة جسم الانسان .

تشرب المشروبات الغازية بكثرة ؟ .. اليك النتائج

1. نقص الفيتامينات :

بسبب احتواء المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك والذي يعتبر مدر للبول ، يعمل هذا الامر على السماح للبول  بالخروج وهو محمل بكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بالإضافة الى الشوائب  ، يتكرر هذا الامر عند كل مرة تقوم بها بشرب المشروبات الغازية ، ولك ان تتخيل خسائر الجسم من الفيتامينات والمعادن .

2. تآكل الاسنان والام المفاصل :

بسبب احتوائها على الاحماض والسكريات العالية يسبب ذلك تأكل مينا الاسنان ، هذا الامر قد يحدث بالتزامن مع نقص الفيتامينات والمعادن الضرورية لحماية الاسنان والذي بدوره  يسبب تسوس وتآكل الاسنان ، كما ويسبب نقص العناصر فقدان الجسم للكالسيوم المسؤول عن صحة وسلامة عظام الجسم الامر الذي قد يسبب الام المفاصل او هشاشة العظام .

لاتنسى قراء (طرق سريعة لإزالة البقع الجيرية الملتصقة على الأسنان)


3 . التوتر والقلق :

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين والذي يسبب الارق او صعوبة بالنوم وتوتر الاعصاب ، هذا الامر يسبب القلق وخاصة عند المواظبة على شربه ، ويصاب الجسم حينها بالإدمان على الكفايين لذا سيواجه من يريد الاقلاع عن شربه صداع وقلق وقد يصل الامر الى الاكتئاب .

4. يسبب مشاكل في الجلد :

تعمل السكريات الموجودة فيها على جفاف الجلد الامر الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل التهاب الجلد او تقشره وظهور خطوط التجاعيد المبكرة ويسبب أيضا الاكزيما والتهاب حب الشباب .

5. مشاكل القلب والاوعية الدموية  :

تعمل المشروبات الغازية على زيادة نسبة الكولسترول السيئ في الجسم ، الامر الذي يعمل على زيادة الاجهاد على القلب وزيادة فرص الاصابة بالجلطات داخل الجسم بشكل عام .