أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

وصفة سريعة لإزالة شعر الوجه بشكل دائم

وصفة سريعة لإزالة شعر الوجه بشكل دائم | العناية الشخصية :

كثيرًا من النساء يحاولن إزالة شعر الوجه الزائد عن طريق الشمع ولكن إزالة الشعر بالشمع ليس دائم ويبقى  لفترة محددة من الزمن وايضا قد  يسبب بعض الآثار الجانبية ، لذا كان لابد من البحث عن وصفات طبيعية لازلة الشعر دون اي اثار جانبية وبشكل دائم .

وصفة سريعة لإزالة شعر الوجه بشكل دائم


الغرض الأساسي من الوصفة التالية ليس فقط إزالة شعر الوجه  الغير مرغوب ، ولكن أيضًا تزويد بشرتك بالرعاية المناسبة التي تحتاجي إليها بعد  إزالة الشعر منه. هناك سبب وجيه لإضافة الكركم في هذه الوصفة ،  فهو يساعد على تنظيف البشرة عن طريق ازالة خلايا الجلد الميتة   بالإضافة إلى ذلك فإنه يحفز الغدد اللمفاوية وينشط الدورة الدموية في الوجه ، الكركم جيد في تخفيف حب الشباب ، بسبب خصائصه  المضادة للالتهابات.

طريقة عمل عجينة الحمص والكركم لإزالة شعر الوجه الزائد :


المكونات اللازمة:

  1.  (2) ملعقة كبيرة من دقيق الحمص
  2. ملعقة صغيرة من الكركم
  3.  ملعقة حليب / الزبادي

يمكن العثور بسهولة على جميع المكونات اللازمة في اي  متجر قريب منك .

التحضير :


في وعاء يخلط الكركم ودقيق الحمص معاً. ثم أضيفي القليل من الحليب (أو اللبن) لتجميع المكونات والحصول على خليط سميك.

بمجرد الانتهاء من تحضير الخليط ، قومي بعد ذلك بوضعه  على المنطقة المراد نزع الشعر منها بحيث يكون الخليط مع اتجاه نمو الشعر ومن ثم تركه  لمدة 20 دقيقة، و حين يجف ، يجب أن تبدأي  في فرك المنطقة بقطعة قماش قطنية نظيفة وبعد الانتهاء اغسلي وجهك بالماء البارد .


نصائح مفيدة:


  • يجب أن تكون دائمًا شديد الحذر اثناء غسل وجهك. يحتوي الكركم على لون أصفر ، هذا الامر قد يحتاج الى تنظيف الوجه بشكل جيد لكي لاتتركي اي اثر من الكركم على وجهك
  • يجب ألا تشعري  بالخوف  إذا تشكلت بقعة  حمراء قليلاً  مكان العجينة ، فسوف تهدأ في نهاية المطاف في فترة زمنية قصيرة بسبب خصائص الكركم المضادة للالتهابات ، التحسس من انتزاع الشعر 
  • يفضل تطبيق الوصفة من 3-4 مرات في الأسبوع و لمدة شهر، و سوف تجدي  نفسك مندهشة من النتائج التي ستوفرها  لك الوصفة .اذ سيصبح شعر الوجه اقل كثافة تدريجياً الى ان يختفي .