5/21/2019

وصفة سريعة لإزالة شعر الوجه بشكل دائم

كثيرًا من النساء يحاولن إزالة شعر الوجه الزائد عن طريق الشمع ولكن إزالة الشعر بالشمع ليس دائم ويبقى  لفترة محددة من الزمن وايضا قد  يسبب بعض الآثار الجانبية ، لذا كان لابد من البحث عن وصفات طبيعية لازلة الشعر دون اي اثار جانبية وبشكل دائم .

وصفة سريعة لإزالة شعر الوجه بشكل دائم


الغرض الأساسي من الوصفة التالية ليس فقط إزالة شعر الوجه  الغير مرغوب ، ولكن أيضًا تزويد بشرتك بالرعاية المناسبة التي تحتاجي إليها بعد  إزالة الشعر منه. هناك سبب وجيه لإضافة الكركم في هذه الوصفة ،  فهو يساعد على تنظيف البشرة عن طريق ازالة خلايا الجلد الميتة   بالإضافة إلى ذلك فإنه يحفز الغدد اللمفاوية وينشط الدورة الدموية في الوجه ، الكركم جيد في تخفيف حب الشباب ، بسبب خصائصه  المضادة للالتهابات.

طريقة عمل عجينة الحمص والكركم لإزالة شعر الوجه الزائد :


المكونات اللازمة:

  1.  (2) ملعقة كبيرة من دقيق الحمص
  2. ملعقة صغيرة من الكركم
  3.  ملعقة حليب / الزبادي

يمكن العثور بسهولة على جميع المكونات اللازمة في اي  متجر قريب منك .

التحضير :


في وعاء يخلط الكركم ودقيق الحمص معاً. ثم أضيفي القليل من الحليب (أو اللبن) لتجميع المكونات والحصول على خليط سميك.

بمجرد الانتهاء من تحضير الخليط ، قومي بعد ذلك بوضعه  على المنطقة المراد نزع الشعر منها بحيث يكون الخليط مع اتجاه نمو الشعر ومن ثم تركه  لمدة 20 دقيقة، و حين يجف ، يجب أن تبدأي  في فرك المنطقة بقطعة قماش قطنية نظيفة وبعد الانتهاء اغسلي وجهك بالماء البارد .


نصائح مفيدة:


  • يجب أن تكون دائمًا شديد الحذر اثناء غسل وجهك. يحتوي الكركم على لون أصفر ، هذا الامر قد يحتاج الى تنظيف الوجه بشكل جيد لكي لاتتركي اي اثر من الكركم على وجهك
  • يجب ألا تشعري  بالخوف  إذا تشكلت بقعة  حمراء قليلاً  مكان العجينة ، فسوف تهدأ في نهاية المطاف في فترة زمنية قصيرة بسبب خصائص الكركم المضادة للالتهابات ، التحسس من انتزاع الشعر 
  • يفضل تطبيق الوصفة من 3-4 مرات في الأسبوع و لمدة شهر، و سوف تجدي  نفسك مندهشة من النتائج التي ستوفرها  لك الوصفة .اذ سيصبح شعر الوجه اقل كثافة تدريجياً الى ان يختفي .