أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

3 خلطات للبشرة سهلة وبسيطة

تنتشر الكثير من الخلطات او الوصفات الخاصة في العناية بالبشرة على شبكة الانترنت ، قمنا في طور قدراتك بالرجوع الى موقع GH للحصول على افضل انواع خلطات البشرة  السهلة والبسيطة والتي يمكنك عملها بسهولة في المنزل ؟

3 خلطات للبشرة سهلة وبسيطة

5 خلطات للبشرة سهلة وبسيطة


1. خلطة الكاكاو لمقاومة الشيخوخة :

من مميزات هذه الوصفة انها تحافظ على رطوبة الجلد كما انها سهلة الاستخدام ، تقول خبيرة العناية بالبشرة ياسمينا أجانوفيتش: "مع تقدم البشرة في العمر ، تبدأ رطوبة الجلد بالانخفاض الامر الذي يسبب الجفاف وقلة المناعة للجلد"

طريقة عمل خلطة الكاكاو للبشرة الجافة :

قم بخلط المكونات التالية : 1 ملعقة من الكاكاو + معلقة من الزبادي يفضل كريما الطبخ الحامضة (للحصول على حمض اللاكتيك) + ملعقة من العسل + بياض بيضة واحدة

طريقة الاستعمال والخصائص :

بعد مزج المكونات قم بوضعها على البشرة الى ان تجف الخلطة ومن ثم قم بغسلها بالماء الدافئ ، المكونات المستخدمة قوية وذات مفعول سريع اذا يقوم الكاكاو حماية البشرة من عوامل الاكسدة مما يمنحها اشراقة وشبابا ، كما تعمل الكريمة الحامضة على منح البشرة حمض اللاكتيك وهو ذات خصائص مرطبة للبشرة ، كما يقوم البروتين في بياض البيض على شد البشرة وتقويتها .

لتفتيح البشرة يمكنك القيام بالخلطات التالية : أفضل 6 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

2. خلطة قناع عصير التفاح مع الشوفان للبشرة :

تساعد هذه الخلطة على تنظيم حموضة الجلد بسبب احتواء الشوفان على أحماض ألفا هيدروكسي ، كما وتعمل على ازالة زيوت الوجه الزائدة وبسبب احتواء الشوفان ايضا على الصابونين فهو مطهر ومعقم طبيعي للوجه .

طريقة عمل خلطة عصير التفاح مع الشوفان :

تحتاج الى 3 ملاعق من الشوفان و ربع ملعقة من عصير التفاح يتم خلطهم بشكل جيد الى ان تصبح على شكل عجينة بعد ذلك قم بإضافة ربع معلقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من السكر البني اذا وجد .

طريقة الاستعمال والخصائص :

يتم وضع المزيج على الوجه بعد تنظيفه جيدا ، وتركه لمده 5 - 10 دقائق وبعد انتهاء الوقت المحدد قم بفرك الخليط بشكل دائري ومن ثم قم بغسل وجهك بالماء الدافئ ، تعمل هذه الوصفة كمان تحدثنا سابقا على المحافظة على نسبة الحموضة وزيادة تدفق الدم في الوجه .



3. خلطة الصبار وحليب اللوز للبشرة :

يعتبر الصبار من اكثر النباتات فائدة للبشرة فهو يساعد على التخلص من حروق الشمس بشكل فعال وسريع واستخدامه كخلطة للوجه امر لا بد منه .

طريقة عمل خلطة الصبار وحليب اللوز :

قم بمزج نصف ملعقة من حليب اللوز مع ملعقة من السكر البني الى ان يذوب السكر تماما ، قم بعدها بإضافة 4 ملاعق من جل الصبار الطبعي الى المزيج .

طريقة الاستعمال :

يكفي وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ، وبعدها قم بغسله بالماء الدافئ وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة.

لاتنسى قرأة : وصفات سريعة لإزالة البقع عن البشرة

المصدر