أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

5 وصفات سهلة و سريعة لإزالة البقع عن البشرة

5 وصفات سهلة و سريعة لإزالة البقع عن البشرة | العناية الشخصية :

من اجل الحصول على بشرة صافية خالية من البقع  نقدم لكِ مجموعة من الوصفات السهلة والبسيطة ذات فعالية رائعة لازالة البقع ، ففي الماضي  لم يكن هناك صالونات تجميل لاخفاء البقع او مراهم لعلاجها وكانت النساء حينها تلجئ الى القيام بخلطات مستوحاة من الطبيعة ليصنعن مراهمهم  الخاصة بمزيج من المكونات الطبيعية. لهذا الغرض ، قمنا بجمع عدة وصفات طبيعية مفيدة  لتطهر بشرتك من جميع الشوائب ، خاصة إذا كنت عرضة لحب الشباب فلنلقي نظرة:

5 وصفات سهلة و سريعة لإزالة البقع عن البشرة

في مايلي مجموعة من الوصفات السهلة والسريعة التي تساعد على العناية بالبشرة  دون اي اضرار جانبية :


1. عصير التوت :

نحتاج  إلى عصر  حفنة من التوت الطازج. يمكنك استخدام أي نوع من أنواع التوت. بعد ذلك ، نقوم بوضع قطعة من الشاش في العصير حتى تتشرب القطعة اكبر كمية منه ،  ونضعه على المنطقة المصابة وانتركه لمدة 15 دقيقة و بعدها نقوم بإزالة القماش ونغسل الوجه بالماء الدافئ.

2. عجينة صودا الخبز:

لصنع عجينة من صدودا الخبز نقو م باضافة عدة قطرات من الماء  إلى قليل من صودا الخبز  ونخلط المحتوى للحصول على عجينة و من ثم نضعها على  المناطق المتضررة في  الوجه  وتجنبي ان يلامس العينين وفي حال الملامسة قومي بغسلها بالماء فورا ، وبعد ذلك نقوم بتدليك العجينة بلطف على المنطقة المصابة  لمدة دقيقة أو دقيقتين وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء.

3. عصير ليمون:

اصنعي مزيجًا من الكريمة الحامضة وعصير الليمون بنسبة 1: 1 ، ثم ضعيه على المناطق المصابة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه.

4. الثوم:

افرمي نصف فص من الثوم وقم بفركه بلطف على المناطق التي تواجه مشاكل في الوجه عدة مرات في اليوم، هذه الطريقة قد تسبب الازعاج بسبب رائحة الثوم ، يمكن عمل قناع من القهوة لإزالة الرائحة ، كما تجنبي اطالة الثوم على الوجه وليكون الفرك بشكل سريع  وخفيف.

5. الزنك والسيلينيوم :
قد تكون البقع الجلدية في الغالب نتيجة لنقص الزنك والسيلينيوم. من أجل زيادة مستواها في الجسم وتقليل البقع الجلدية على وجهك ، يجب عليك تناول المزيد من الشوفان والفواكه الجافة والحليب والأسماك والمأكولات البحرية والكبد والسمسم والذرة والعدس.

في النهاية : اهتمامك بنظام غذائي سليم وتجنبك للدهون والسكريات يساعد كثيراً في نضارة البشرة ، شرب الماء بكميات كافية يساعد على التخلص من التشققات الجلدية التي قد تظهر على الوجه ومنحها  المزيد من النضارة والاشراق  .