وصفات سريعة لإزالة البقع عن البشرة

وصفات سريعة لإزالة البقع عن البشرة
في الماضي ، لم يكن هناك صالونات تجميل وكان ت النساء حينها تلجئ الى القيام بخلطات مستوحاة من الطبيعة ليصنعن العلاجات الخاصة بهن بمساعدة المكونات الطبيعية. لهذا الغرض ، قمنا بإعداد واحدة من أكثر المكونات الطبيعية المفيدة التي يمكن أن تطهر بشرتك من جميع الشوائب ، خاصة إذا كنت عرضة لحب الشباب والبشرة. لنلقي نظرة:

وصفات سريعة لإزالة البقع عن البشرة
وصفات سريعة لإزالة البقع عن البشرة

في مايلي مجموعة من الوصفات السهلة والسريعة التي تساعد على العناية بالبشرة  دون اي اضرار جانبية :

عصير التوت :
تحتاج إلى عصر عصير حفنة من التوت الطازج. يمكنك استخدام أي نوع من أنواع التوت. بعد ذلك ، نقوم بوضع قطعة من الشاش في العصير حتى تتشرب القطعة اكبر كمية منه ،  ونضعه على المنطقة المصابة وانتركه لمدة 15 دقيقة. بعدها قومي بإزالة القماش وغسلي وجهك بالماء.

صودا الخبز:
قم باضافة عدة قطرات من الماء  إلى قليل من صودا الخبز  ونخلط المحتوى للحصول على عجينة . ثم قومي بوضعها على المناطق المتضررة من الوجه  وتجنبي ان يلامس العينين وفي حال الملامسة قومي بغسلها بالماء فورا ، وبعد ذلك  قومي  بتدليك العجينة بلطف على المنطقة المصابة  لمدة دقيقة أو دقيقتين وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء.

عصير ليمون:
اصنعي مزيجًا من الكريمة الحامضة وعصير الليمون بنسبة 1: 1 ، ثم ضعيه على المناطق المصابة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه.

ثوم:
افرمي نصف فص من الثوم وقم بفركه بلطف على المناطق التي تواجه مشاكل في الوجه عدة مرات في اليوم، هذه الطريقة قد تسبب الازعاج بسبب رائحة الثوم ، يمكن عمل قناع من القهوة لإزالة الرائحة ، كما تجنبي اطالة الثوم على الوجه وليكون الفرك بشكل سريع  وخفيف.

الزنك والسيلينيوم :
قد تكون البقع الجلدية في الغالب نتيجة لنقص الزنك والسيلينيوم. من أجل زيادة مستواها في الجسم وتقليل البقع الجلدية على وجهك ، يجب عليك تناول المزيد من الشوفان والفواكه الجافة والحليب والأسماك والمأكولات البحرية والكبد والسمسم والذرة والعدس.

في النهاية : اهتمامك بنظام غذائي سليم وتجنبك للدهون والسكريات يساعد كثيراً في نضارة البشرة ، شرب الماء بكميات كافية يساعد على التخلص من التشققات الجلدية التي قد تظهر على الوجه ومنحها  المزيد من النضارة والاشراق  .