أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

امور يجب ان تتجنبها اثناء الاستحمام

الاستحمام وازالة الاوساخ عن مسامات الجلد  من الامور التي تساعد على الحصول على جسم صحي بعيدا عن الامراض والمشاكل الصحية المتعلقة بالبشرة والشعر ، ولكن هل من الممكن أن يسبب الاستحمام الضرر لجسم الإنسان؟ في الحقيقة أن ذلك ممكن الحدوث، ولكن، إذا ما استحم الشخص بالطريقة الخاطئة، قد يسبب ذلك الضرر لجسمه. تعرف على الأمور التي قد تحول الاستحمام لعادة صحية خاطئة:

امور يجب ان تتجنبها اثناء الاستحمام

7 امور يجب ان تبتعد عنها اثناء الاستحمام


1.  لا تستحم بالماء الساخن جداً :

الاستحمام المستمر بالماء الساخن للغاية، يعرض الجلد للحرق على المدى البعيد، ويجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد، كما قد يسبب الالتهابات والحكة.


2. لا تبقى لفترات طويلة تحت الماء :

الاستحمام لفترة طويلة يعد ضارا للجلد أيضا، ومثله مثل استخدام الماء الساخن، فهو يسمح للجلد بالتخلص من جميع الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، وهو أمر ضار بها ، وقد يسب التحسس على المدى البعيد .

3. لاتكرر الاستحمام بالشامبو كثيرا : 

يجب أن لا يستحم الشخص أكثر من مرتين أسبوعيا، ويعني هذا الاستحمام الذي يتخلله غسيل الشعر بالشامبو، واستخدام سائل الاستحمام، لنفس الأسباب المذكورة أعلاه. إلا أن الاستحمام بالماء فقط يوميا لا يحتسب، كثرة استخدام المواد الكيميائية مثل الشامبو  على الشعر  يسبب ازالة المواد الدهنية التي تحتفظ بترطيبه ونعومته فيصبح الشعر خشن وسريع التكسر والتساقط

4. لا تكثر من استخدام الصابون :

الاستخدام المتكرر والكثير للصابون يعدّ خطيرا على الجلد، ويقتل البكتيريا المفيدة في الجلد، كما قد يسبب الحساسية والالتهابات.

5. لا تستحم بالماء والصابون مباشرة بعد التعرق :

تجنب الاستحمام بالماء والصابون مباشرة بعد القيام بالتمارين الرياضية التي تسبب التعرق ، ويعود السبب في ذلك الى تفتح مسامات الجلد التي بدورها تسمح بمرور الصابون من خلالها الى اسفل الجلد ، لذا يجب عليك قبل البدء باستخدام الصابون هو ترك الجسم يبرد قليلا ومن ثم قم بالاستحمام بالماء والصابون .

6. استخدم ليفة استحمام تناسب جسمك 

استخدم ليفة استحمام مناسبة وناعمة وخاصة للمناطق الحساسة ، ويعود السبب في ذلك الى احتمالية  حدوث خدوش سطحية بسيطة لاترى بالعين المجردة ، تسبب الالتهابات فيما بعد .

7. لا تغير درجة حرارة الماء بشكل متكرر :

تجنب تغير درجة حرارة الماء بشكل مباشر ، اذا اردت تبريد الجسم قبل خروجك من الحمام ، فلا تقم باغلاق الماء الساخن فجأة ، قد يسبب ذلك الكثير من المشاكل الصحية ويأثر على صحة القلب والجهاز العصبي، قم بخفض نسبة المياه الساخنة بالتدريج لتجنب حدوث صدمة حرارية للجسم