طرق سريعة لإزالة البقع الجيرية الملتصقة على الأسنان

اهمال تنظيف الاسنان قد يعمل على التسبب بظهور بقع جيرية بنية مائلة الى اللون الاسود ، تكون عادة ملتصقة بين الاسنان او من الجهة الداخلية، تسبب خشونة في السن وربما قد تسبب جروح خفيفة للسان في حال كانت من الداخل ، سنقدم لكم مجموعة منوعة من الطرق السريعة التي تساعدك في التخلص من البقع الجيرية بشكل سريع .

طرق سريعة لإزالة  البقع الجيرية الملتصقة على الأسنان

في مايلي مجموعة من الوصفات المنزلية السريعة التي تساعدك في التخلص من البقع على الاسنان وبشكل سريع وامن :

1. صودا الخبز مع الملح :
طريقة فعالة وسريعة ويمكن عملها بسهولة، كل ما تحتاجه هو ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الملح والماء،  قم بخلط المزيج جيدا ، استخدمه لمرة واحدة فقط في الاسبوع ، لكي لا تتسبب في الحاق الضرر بمينا الاسنان.

2. قشر البرتقال :
يمكنك استخدامه مباشرة على الاسنان ، خذ قطعة صغيرة من قشر البرتقال وقم بفرك اسنانك بها جيدا (استخدم الجهتين) من القشرة ، او يمكنك هرس القشور وعمل عجينة  يمكن وضعها على فرشاة الاسنان ونظف بها اسناك ، كرر العملية عدة مرات في الاسبوع .

3. عصير الليمون :
الليمون قادر على ازالة جير الاسنان بسهولة كما انه يعتبر مبيض لها ، كل ما تحتاجه عصير الليمون الطبيعي، وفرشاة اسنان، قم بغمس الفرشاة في وعاء العصير ونظف بها سنانك ، استخدم هذه الطريقة بعانية فحمض الليمون قد يسبب تأكل مينا الاسنان عند استخدام فرشاة الاسنان بقوة.

4. بذور السمسم :
يمكنك استخدام هذه الطريقة دون الحاجة الى ادوات ، قم بمضغ كمية قليلة من السمسم وعمل عجينة داخل فمك ، عن طريق لسانك قم بفرك العجينة من الجهة الداخلية للأسنان، اما من الخارج فيمكنك استخدام فرشاة اسنان جافة  للقيام بذلك.

5. زيت جوز الهند :
تكفي بضع قطرات داخل الفم للقضاء على الميكروبات ، فهو مضاد حيوي جيد ، طريقة استخدامه سهلة فكل ماعليك القيام به هو وضع 3 قطرات منه في فمك وقم بتحريكها على الاسنان لمدة 5 دقائق ، وبعدها اشطف فمك  بالماء الفاتر .

6. الطماطم والفراولة:
كلاهما غنين بفيتامين ج ، ويمكنك تنظيف اسنانك بهما ، كل ما عليك القيام به هو احضار قطعة من الطماطم او الفراولة، ونظف بها من الداخل اسنانك لمدة 5 دقائق ، اشطف فمك بالماء الفاتر، كرر العملية اكثر من مرة في الاسبوع