5/21/2019

وصفات سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

في ما يلي مجموعة من النصائح والوصفات السريعة والبسيطة ذات فعالية عالية ، تساعدك على التخلص من الهالات السوداء تحت العين والتي قد تنتج بفعل السهر او جفاف الجسم او حتى  الجلوس على الكمبيوتر لساعات طويلة .


وصفات سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

مجموعة من النصائح والوصفات السريعة تساعدك في التخلص من الهالات السوداء تحت العين :


1. النوم الصحي 

التعب ونقص النوم يمكن أن يسبب الهالات السوداء تحت عينيك. يمكن أن يجعل بشرتك  تبدو أكثر شحوبًا ، مما قد يجعل الهالات  تبدو أغمق،  تأكد من حصولك على( سبع إلى ثماني) ساعات من النوم كل ليلة مع الحرص على غسل الوجه قبل النوم .

2. استخدم وسادة مرتفعة

عندما تنام ، جرب وسائد إضافية تحت رأسك لتقليل الانتفاخ الناتج من  تجمع السوائل في الجفون السفلى اثناء النوم.

3. غسل الوجه بالماء البارد

في بعض الأحيان ، قد تؤدي الأوعية الدموية المتوسعة إلى تغميق المنطقة تحت عينيك،  يمكن أن تؤدي برودة البشرة إلى انقباض الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.

4. الابتعاد عن اشعة الشمس

تقليل أو قضاء  فترات قصيرة تحت اشعة الشمس قد يساعدك في التقليل من حدة الهالات تحت العين .

5. استخدام مرطب الوجه

هناك عدد من المرطبات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي قد تساعدك في الحد من الهالات السوداء تحت عينيك،  يحتوي الكثير منها على الكافيين ، وفيتامين E ، والصبار ، وحمض الهيالورونيك ، و / أو الريتينول.

6. الخيار

يقترح خبراء الطب البديل  ان استخدام  شرائح سميكة من الخيار ثم وضع شرائح مبردة على الهالات السوداء  لمدة 10 دقائق. ثم شطف المنطقة بالماء، قد يساعد في اخفاء اثارها بشكل فعال ،  كرر هذا العلاج مرتين في اليوم للحصول على نتائج مبهرة .

7. زيت اللوز وفيتامين هـ

يقترح خبراء  العلاج الطبيعي خلط كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين E ثم ، قبل وقت النوم مباشرة ، يتم تدليك الخليط برفق على مناطق الهالات السوداء و في الصباح ، اغسل المنطقة بالماء البارد. كرر العملية ليلا حتى تختفي الهالات.


8. فيتامين ك

أظهرت دراسة أجريت عام 2015   أن وضع كيس (يحتوي على خليط من الكافيين وفيتامين K) تحت العين قد أدى إلى انخفاض في عمق التجاعيد والهالات السوداء.

9. أكياس الشاي

يقترح المعالجون الطبيعيون استخدام  أكياس الشاي - استخدم الشاي المحتوي على الكافيين - بوضعه في ماء دافئ ومن ثم تبريد الكيس في الثلاجة لمدة بضع دقائق قبل ان تضعه على العين ، بعد ذلك  ضع كيس على كل عين لمدة 5 دقائق وبعد ذلك اغسل الوجه بالماء البارد .


المصدر