ماء الديتوكس : فوائده و خرافات شائعة منتشرة عنه

الديتوكس  (DETOX) هو ماء  متعارف عليه  على انه يساعد في تخليص الجسم من السموم   ، وجرت العادة ان  يتم تحضيره باضافة الفواكه او الخضروات او الاعشاب  الطازجة الى الماء، ولانه منقوع ما سبق فهو قليل السعرات الحرارية وبتالي فهو مناسب للحميات الغذائية  كبديل للعصائر والمشروبات الغازية .

ماء الديتوكس DETOX فوائده و خرافات شائعة منتشرة عنه

طريقة تحضير ماء الديتوكس في المنزل :

طريقة صنع ماء التخلص من السموم  ( الديتوكس ) في المنزل بسيط للغاية. كل ما تحتاجه هو الماء ومجموعة مختارة من الفواكه والخضروات والأعشاب و ما عليك سوى تقطيع المكونات وإضافتها إلى الماء الساخن أو البارد ، حسب رغبتك و كلما زاد عدد المكونات التي تستخدمها ، زادت قوة النكهة.

إذا كنت ترغب بتناوله  باردًا ، فيمكنك تركه  في الثلاجة لمدة تتراوح من 1 إلى 12 ساعة للسماح للنكهات بالتحلل  بشكل أعمق في الماء.

إذا كنت في عجلة من أمرك ،  يمكنك سحق أو طرق الفاكهة والأعشاب الخاصة بك قبل استخدامها يمكن أن تساعد هذه الطريقة في الحصول على خلاصة الفواكه  بسرعة أكبر.

 مجموعة وصفات شائعة  للديتوكس :

يكفي تقطيع المواد التالية الى جزيئات صغيرة واضافتها الى الماء ، يفضل اضافتها الى الماء الفاتر ( ليس البارد او الساخن ) وتركها لمدة لاتقل عن ساعة وكلما زادت المدة عن ذلك اصبحت الفائدة اكبر .

  • الخيار والنعناع ، الليمون والزنجبيل ، العليق والبرتقال ، ليمون والفلفل حريف ، البطيخ والنعناع ، الجريب فروت وإكليل الجبل، البرتقال والليمون ، الليمون واليم ،الفراولة والريحان ، التفاح والقرفة.


الفوائد الصحية للديتوكس كما يتعارف عنه  :



خرفات شائعة عن ماء الديتوكس 

لابد وانك مندهش من من الفوائد التي تم ذكرها ، ولكن هناك عدة امور يجب الانتباه اليها قبل ان تبدأ في شرب هذا النوع من الماء :

  1.  مصطلح ازالة سموم الجسم ، وسيلة مستخدمة للترويج لهذا المنتج ليس اكثر ، فجسم الانسان بطبيعته مهيئ للتخلص من السموم بشكل طبيعي دون الحاجة الى وصفات خاصة لذلك ، يكفي شرب الماء وتناول نظام غذائي صحي وسيتكفل جسمك بالباقي. المصدر
  2. معادلة حموضة الجسم : هذا الامر اخذ في الانتشار في الاونة الاخيرة من اجل الحصول على جسم قلوي، وبالطبع من الصعب التحكم بحموضة الدم او الخلايا بواسطة الطعام والى الان لم يتوصل العلم الى تأكيد على هذه النظرية . المصدر
  3. التخلص من المشاكل التي تصيب البشرة  : يزعم الكثير بفوائد الديتوكس في تحسين البشرة ، الامر ليس كما هو مشاع ، فهذه الوصفة تساعد فقط على ترطيب البشرة ليس اكثر ، اما المشاكل الصحية التي تعاني منها بشرتك لابد من استشارة الطبيب ليساعدك في التخلص منها . المصدر



الخلاصة :  الـ   DETOX   ماء غني بالفيتامينات والمعادن والنكهات ، يساعد الجسم في الكثير من الوظائف الحيوية ، والتي تم الاشارة لها سابقا، الديتوكس وصفة جيدة للاشخاص الذين يعانون من قلة شرب الماء او اصحاب الحميات الغذائية كما انه مصدر غني بالفيتامينات .
ترجمة واعداد : أحمد خريس | طور قدراتك
المصدر